تطبيقات

تحميل لعبة ببجي على جوال أندرويد و ايفون

تعدّ اللعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds أو باختصار PUBG لعبةً تضم العديد من اللاعبين عبر الانترنت في معركةٍ يطلق عليها رويال.

حيث أنها تبدأ بنزول اللاعبين إلى ساحة المعركة مع بعضهم البعض وذلك بعد تزويدهم بالأدرينالين الداعم لحياتهم ضمن اللعبة، مع العلم أن هذه اللعبة تتيح اللعب فردياً أو ضمن فريقٍ كامل يتألف من شخصين أو ثلاثة أشخاص أو حتى أربعة، وبهذا الشأن تعدّ خطة الفريق وتواصلهم مع بعضهم أموراً بالغة الأهمية، وشروطاً لا بدّ منها لتحقيق الفوز في المعركة.

وعند التخطيط للبدء يمكننا استكشاف الطرقات بتفصيلٍ تام، سواءً في الأبنية ، المدن وغيرها من المواقع والتضاريس، وسيكون مطلوباً منك كعضوٍ في الفريق المناضلة مع بقية الأعضاء للبقاء على قيد الحياة مهما حدث للاستمرار حتى نهاية اللعبة والفوز في النهاية مع بقية الفريق.

ومن ضمن قواعد اللعبة أن تتقلص مساحة اللعب حيث يتوقف هذا على جهودك في البقاء ضمن الحدود المسموحة وإلا سوف يتسبب التواجد خارج هذه المساحة بنقصان طاقة اللاعب إلى أن تنفذ نهائياً.

تجربة اللعب

يمكن للعبة PUBG في الحقيقة أن تتسبّب في إدمان مستخدميها حوادث القتل والنهب وغيرها ضمن حدود اللعبة ما يجعل هذه الأمور غايةً لا بدّ منها بالنسبة لهم، وهذا بالطبع ما يحمّسهم لممارستها مع الأصدقاء.

وتأتي هذه اللعبة بأقسامٍ مشابهة تقريباً لألعابٍ أخرى كالقفز في المظلة على جزيرةٍ ما والبدء بأعمال القتال حتى الموت ولكن الفوز بها كما أشير سبقاً يتطلب البقاء حياً بعد موت الجميع، ويتم نقل اللاعبين ضمن اللعبة بواسطة الطائرة وتنزيلهم فوق الجزيرة التي يرغبون بها باستخدام المظلة، مع العلم أن القفز فوق المدن سيمنح اللاعبين الكثير من الثروات والأسلحة والدروع والمواد الصحية لنهبها واللعب من خلالها.

وبالرغم من توفر هذه المواد في مناطق أخرى إلا أن وجودها يكثر في المدن، وقد يعرّضك القفز في المدينة فعلياً للقتل في وقتٍ أقصر، ولذلك سيكون من الأفضل القفز في مناطق أقل كثافةٍ سكانية، وهذا ما يبقيك حياً باحتماليةٍ أكبر مع الوقت، ولكنه فعلياً يحدّ من وصولك للثروات المتوفرة.

وبعد اختيار اللاعبين للجزيرة التي سيقفزون عليها، سيتم التوافق فيما بينهم مع حدود 100 لاعبٍ آخر، ولا شكّ أنهم يتضمنون بعض الروبوتات، وتمنح هذه الميزة للأشخاص الذين يلعبون بواسطة محاكيات الحاسب، وهذا ما يؤثر على تراجع اللعبة فعلياً وبشكلٍ بطيء.

ويمكننا بالطبع اختيار الجزيرة من بين الخيارات المتاحة Erangel ، Vikendi ، Sanhok و Miramar، مع العلم أن Erangel هي الخريطة الأساسية أو الافتراضية في اللعبة والتي تمتلك طبيعةً أوروبية، أما الخريطة Miramar فهي لا توفر فلا تقدّم في الواقع تغطيةً للصحراء والقليل من المسافات المفتوحة الأخرى، وإنما تقتصر على تغطية المدن الضخمة وما تحتويه من ثروات، كما تأتي أصغر الخرائط Sanhok بمنطقة الغابات، ولكن يمكننا معها الوصول إلى كافة المناطق بالتفصيل من الطائرة، على عكس الخرائط الثلاث الأخرى، وخلال قطعك لمسافاتٍ قصيرة ستشتبك مع الأعداء بسرعةٍ وجيزة.

أخيراً للخريطة Vikendi المظهر الثلجي، وتعدّ هذه الخريطة أحدث الخرائط المتاحة على الإطلاق.

وبعد اختيار الخريطة المناسبة ما علينا سوى اختيار الشخصية الرسومية التي تمثّلك، والدخول لتعديل وضبط مستويات اللعبة، وكذلك معدل الرسوميات، وإضافة الملحقات، وبعدها قم بتجربة اللعبة فعلياً وبعد أن تقع في مناطق الخريطة عليك الانتقال خلالها بين الأماكن، ونهب الثروات المتاحة، مع تجنّب الكشف عن موقعك أو حتى إطلاق النار إذا لم تكن متأكداً من الهدف، وبعد ذلك يمكنك اصطياد بقية اللاعبين للفوز في المعركة.

ومن الممكن أن يتأثر فوزك في اللعبة من عدمه بعدد اللاعبين المتواجدين ليتسنّى لك الفوز حتى وإن كنت من أصحاب الخبرة المتوسطة، وكلّ ما عليك هو التركيز على أساليب التواصل مع الأصدقاء، وبقية أعضاء الفريق، لتصل إلى نهاية اللعبة حياً.

ويمكن للاعبين الوصول إلى ميزات اللعبة لإضافتها من خلال زيارة موقع الويب PUBG أو من داخل التطبيق نفسه، وذلك بالضغط على زر القائمة والوصول إلى الإعدادات حيث نجد كلاً من خدمات الزبائن، الإعدادات الرئيسية، معدل الرسوميات، عناصر التحكم، درجة الحساسية، خدمات المجهر، المركبات، الصوت واللغة.

الأنظمة التي تعمل عليها اللعبة:

يمكننا تشغيل ببجي  في بيئات العمل المختلفة بما فيها Microsoft Windows ، Android ، iOS ، Xbox One و Playstation 4.

مع الإشارة إلى توفير النسخ المجانية من اللعبة لكلٍ من نظامي أندرويد وiOS .

بدائل اللعبة:

تتماثل اللعبة Cult hit Fortnite تقريباً مع PUBG في بداياتها، حتى نصل إلى حدود نزول اللاعبين من الطائرة، لتبدأ موجة الاختلافات التي تشمل سعي اللاعبين إلى بناء الحصون الخاصة بهم كجزءٍ من استراتيجيّة اللعبة، كما توفر PUBG بيئةً واقعية بشكلٍ أكبر من هذه اللعبة المنافسة بالرغم من تشابه اللعبتين في جودة الرسوميات، وتتوفر كلتا اللعبتين مجاناً لأنظمة تشغيل الهاتف المحمول، فيما تتطلب بعض الرسوم مقابل تحميلها على الحواسيب الشخصية، كما تقدّم كلاهما العديد من خيارات الشخصيات الرسومية للاعبين بالإضافة إلى ملحقات اللعبة من ملابس وغيرها.

الخلاصة:

تتنوّع رغبات المستخدمين ما بين الألعاب الخفيفة أو الضخمة كلعبة PUBG، التي توفر لمستخدميها تجربةً جيدة وممتعة في اللعب مع الأصدقاء إلى جانب الكثير من الخدمات المجانية، ومراحل اللعب التي لا تتجاوز ثلاثين دقيقة لتحقيق الفوز النهائيّ في المعركة، ولا يخلو الأمر من بعض العيوب التي تتلخص في الحجم الكبير لهذه اللعبة والذي يشغل مساحةً كبيرة في ذاكرة الهاتف.

يمكن تحميل ببجي مجاناً من خلال متجر قوقل بلاي عبر هذا الرابط أو من خلال متجر آبل للتطبيقات من خلال هذا الرابط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *