تطبيقات

ما هو تطبيق Google Earth و كيف يمكن الحصول عليه

في الوقت الذي تركز فيه خرائط قوقل Google Maps بشكل كبير على خدمات التنقل وتحديد الاتجاهات ، فإن قوقل ايرث Google Earth يركز بشكل أكبر على الاكتشاف.

بالطبع يمكنك استخدام إصدار سطح المكتب أو الهاتف المحمول لمعرفة كيفية الوصول إلى الأماكن من خلال قوقل ايرث لكن القيمة الحقيقية تكمن في التركيز على تفاصيل المواقع الشهيرة والمواقع المثيرة للاهتمام و الأماكن التي لها معنى بالنسبة لك.

لكن قبل أن تبدأ في استكشاف العالم باستخدام Google Earth ، تحتاج بالطبع إلى تنزيل التطبيق. ستجد في هذا المقال طرق تحميل قوقل ايرث على مختلف أنظمة التشغيل التي يدعمها التطبيق.

من أين يمكن تحميل قوقل ايرث ؟

يتوفر برنامج Google Earth في إصدار يعمل على متصفح الويب و يمكنك الوصول إليه من سطح المكتب. بالإضافة إلى متصفح Chrome الخاص بـ Google – بطبيعة الحال – يمكنك الوصول إلى Google Earth على الويب باستخدام متصفحات أخرى مثل Edge أو Firefox أو Opera.

إذا كنت ترغب في استيراد بيانات نظام المعلومات الجغرافي GIS وتصديرها ، فهناك إصدار سطح مكتب لبرنامج Google Earth يسمى Google Earth Pro لكن لا تدع اسم Pro يخدعك – فهو يعكس مجموعة الميزات وليس السعر ، وهو مثل Google Earth برنامج مجاني. يعمل الإصدار المحترف على أنظمة تشغيل Windows أو macOS أو Linux.

يمكنك تحميل نسخة قوقل ايرث برو من خلال الموقع الرسمي على الرابط

أما بالنسبة للأجهزة المحمولة ، يمكنك أيضًا الحصول نفس الميزات عن طريق تنزيل تطبيق Google Earth لنظام Android أو iOS. يتزامن إصدار الهاتف المحمول مع أي معلومات قمت بتخزينها على إصدار سطح المكتب حتى تتمكن من مشاهدة  نفس الأماكن بغض النظر عن الجهاز.

يمكنك تحميل قوقل ايرث لهواتف أندرويد من متجر قوقل بلاي وكذلك من متجر تطبيقات آبل لهواتف أيفون

ما الخدمات الإضافية التي يقدمها قوقل ايرث ؟

إلى جانب تقديم صوراً للعالم بأكمله تقريبًا تم تجميعها معًا من الأقمار الصناعية وصور Google Street view – وهو أمر رائع بحد ذاته – يتميز Google Earth ببعض الوظائف الأخرى أيضًا. يمكنك تحميل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الموقع لإضافة معنى وتفاصيل إلى الأماكن التي تريدها.
كذلك يمكنك اختيار مشاركة القصص مع الآخرين ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمشاريع الدراسة مثلاً أو العروض التقديمية كما يمكنك الرسم على الخريطة أيضًا.

يتيح لك Voyager تحقيق أقصى استفادة من Google Earth من خلال اصطحابك في جولات إرشادية للأماكن الهامة بالإضافة إلى البلدان والثقافات الأخرى وهي بالطبع طريقة رائعة للاستكشاف دون مغادرة المنزل.
وإذا بدت الأرض محدودة إلى حد ما ، فإن التحديث الذي تم إجراؤه على إصدار الجوال من Google Earth في وقت سابق من هذا العام يتيح لك التراجع إلى مسافة 30 ألف ميل فوق الأرض لرؤية بعض النجوم المحيطة.

تمكن برنامج Google Earth من تصوير ما يقرب من 98٪ من الكرة الأرضية وهناك ما يقدر بـ 10 ملايين ميل من صور التجوّل الافتراضي لمساعدتك على الاستكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *