خليجي تك - Khaleeji Tech

تطبيقات

ميّزة جديدة من جوجل تسمح للمستخدمين بمسح سجل البحث في آخر 15 دقيقة مخصصة لهواتف iPhone فقط

أطلقت Google ميّزة جديدة لنظام iOS من آبل ومن المتوقّع أن تصل هذه الميّزة إلى Android في وقت لاحق من هذا العام. حيث من المعروف أنّ سجل البحث الخاص بشركة Google يمكن أن يكشف عن الكثير من الأشياء، فهو يوضّح ما كان المستخدمين يبحثون عنه عبر الإنترنت، كما يقدم نظرة خاطفة على عاداتهم في التصفح، وهو أمر قد لا يرغب المستخدمين بالاحتفاظ به، ونظرًا إلى أهمّية الهواتف الذكية كأجهزة أساسية يمكننا القول أنّ المستخدمين لا يمكنهم مفارقة أجهزتهم البتّة، حيث تتم معظم عمليات البحث اليوم باستخدام الأجهزة المحمولة، حتى الآن كان حذف سجل البحث الأخير الخاص بالهواتف الذكية معقدًا بعض الشيء، إضافةً إلى وجود خيارات محدودة نوعًا ما.

في السابق كان بإمكان المستخدمين إما مسح سجل البحث بالكامل من تطبيق Google الخاص بهم أو حذف الإدخالات واحدة تلو الأخرى أو إعداد الحذف التلقائي كل 3 أو 18 أو 26 شهرًا، ولكن قد يرغب المستخدمين بمسح الأشياء التي قاموا بالبحث عنها مؤخراً دون الحاجة للذهاب إلى مسح كل عملية بحث بشكل منفصل. لذا فقد أضافت Google الآن خيار “حذف آخر 15 دقيقة” بنقرة واحدة من الإعدادات، تم الإعلان عن هذه الميّزة في مؤتمر مطوري Google I / O الأخير وبحسب Google فهي واحدة من أكثر الميزات المطلوبة من قبل المستخدمين.

كيف تحذف آخر 15 دقيقة من سجل البحث من هاتفك؟

تتيح لك Google الآن حذف إدخالات البحث الأخيرة، كل ما عليك فعله هو اتباع التعليمات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق Google على هاتفك.
  2. اضغط على صورة ملفك الشخصي في الجزء العلوي الأيمن للوصول إلى الإعدادات.
  3. في الصفحة التالية، سترى خيار “حذف آخر 15 دقيقة”.
  4. بالإضافة إلى ذلك ستتيح Google أيضًا إمكانية حذف سجل البحث بالكامل بسهولة، وسيتم إطلاق الميّزة الجديدة قريبًا، ولكن في حال قمت بمسح السجل بأكمله سيتم حذف جميع التفاصيل التي تتعلّق بالمتصفّح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *