خليجي تك - Khaleeji Tech

تطبيق تيك توك يتفوق على الجميع ويصبح أول تطبيق يصل إلى 10 مليارات دولار في الإنفاق داخل التطبيق في 2023

تحقق إنجاز جديد في عالم التطبيقات المحمولة، حيث أصبح تطبيق تيك توك أول تطبيق يصل إلى عتبة 10 مليارات دولار في الإنفاق داخل التطبيق في عام 2023، وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ. وقد تم تحقيق هذا الإنجاز بفضل نظام يسمح للمستخدمين بإعطاء دعم مالي لمبدعي المحتوى ومنشئي البث المباشر في التطبيق.

تشير البيانات إلى أن الطلب على منصات الفيديو كان السبب وراء هذا الارتفاع في الإيرادات، بينما شهدت الألعاب انخفاضًا بنسبة 2٪ سنويًا. وقد تمكن تطبيق تيك توك من تجاوز حاجز الـ 10 مليارات دولار في الإنفاق داخل التطبيق، مما يجعله أول تطبيق يحقق هذا الرقم القياسي.

 

أشار الباحثون في السوق إلى أن شركة الوسائط الاجتماعية التابعة لشركة بيتدانس “كشفت عن سر التحويل النقدي على الهواتف المحمولة”. وقد شهد الإنفاق داخل التطبيقات، بدلاً من الألعاب، نموًا في عام 2023، حيث قام المستخدمون بدفع المزيد للبث المباشر والمحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل المستخدمين وتطبيقات التعارف. ومع ذلك، فإن الإعلانات كانت المحرك الرئيسي للإيرادات على الهواتف المحمولة، حيث بلغت ثلثي مبيعات الهواتف المحمولة عن طريق الإعلانات المحمولة ووصلت إلى 362 مليار دولار، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بعام 2022.

 

وكشف التحليل أيضًا أن المستهلكين يقضون وقتًا أطول على هواتفهم المحمولة. وكانت إندونيسيا في المرتبة الأولى بمتوسط أكثر من 6 ساعات يوميًا لكل شخص. وبلغ متوسط استخدام التطبيقات اليومي في أعلى 10 أسواق 5 ساعات يوميًا، وزاد الإنفاق أيضًا بنسبة 3٪، وتأتي السعودية في المرتبة الرابعة بمتوسط أكثر من 5 ساعات يومياً لكل شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *