خليجي تك - Khaleeji Tech

ميّزة جديدة في Google Chrome على الهواتف الذكية لتجربة استخدام أفضل

قد لا يكون Google Chrome هو أفضل متصفّح لتصفح الويب من أجهزتك المحمولة وحماية خصوصيتك في نفس الوقت، ولكن لا يمكن إنكار أن Chrome هو أحد أفضل متصفحات الإنترنت وأكثرها شيوعًا، إنه أيضًا أحد أفضل منتجات Google، وهو أحد المنتجات التي تواصل الشركة تحسينها يومًا بعد يوم. واليوم قد نرى ميّزة جديدة في Chrome من شأنها أن تجعل المتصفّح أكثر فائدة حيث يوفّر المتصفّح شريط بحث جديد تمامًا للأشخاص المهتمين بتجربته.

تُجري Google اختبارًا للميزات على هواتف Android حيث يتم وضع نتائج بحث Google في أعلى الصفحة، تحت عنوان الموقع، أو بمعنى أدق المصطلحات الأخرى الأقرب للشيء الذي تبحث عنه، فبدلًا من وجودها في نهاية الصفحة على نسخة المتصفّح الخاصّة بسطح المكتب ستكون هذه النتائج الأخرى التي بحث عنها المستخدمين الآخرين والتي عادةً ما تكون ذات صلة بالأمر الذي تبحث عنه في الأعلى.

تعتبر هذه ميزة رائعة فهي تساعد على توفير بعض الوقت أثناء التنقل ذهابًا وإيابًا بين النتائج، ولكن حتى تقوم باستخدام الميّزة الجديدة فعليك تهيئتها عبر الانتقال إلى chrome: // flags على Android ومن الجدير بالذكر أنّ هذه هي الطريقة الوحيدة لاختبار الميزة على أجهزة Android في الوقت الحالي.

تعتبر الميّزة الجديدة تطوّرًا واضحًا مقارنةً بالمتصفّحات الأخرى الأمر الذي سيقنع المزيد من المستخدمين بالانتقال إلى Chrome ففي النهاية يقوم المستخدمين عادةً بالبحث عن الأشياء باستخدام الهواتف، ومن المرجح أن نبحث عن الأشياء عبر الإنترنت من أجهزتنا المحمولة، من شأن الميّزة الجديدة تحسين تجربة التصفّح باستخدام الهواتف بشكل كامل، وتم توضيح الميّزة الجديدة بالتفاصيل في مقطع الفيديو أدناه، ولكن حتى الآن لا نعلم تمامًا إذا كانت الشركة تخطّط لإتاحة هذه الميّزة الجديدة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *