خليجي تك - Khaleeji Tech

تطبيقات

Twitter تختبر طريقة جديدة للتسوق عبر الإنترنت من خلال التغريدات

تقوم شركة Twitter باختبار طريقة جديدة لعرض التغريدات، التي ترتبط بصفحات منتجات التجارة الإلكترونية، مثل المنتجات في متجر Shopify . وتقدم الشركة باستخدام تنسيق بطاقة Twitter الجديد، الذي يقوم بعرض تفاصيل تتعلق بالمنتج، مثل: اسم المنتج واسم المنفذ وسعر المنتج.

بالإضافة لوجود زر التسوق الذي يقوم بالسماح للمستهلكين بإكمال خيارات الشراء عبر الإنترنت.

وقد تم رصد التجربة بواسطة مستخدم Twitter في قطر، ومن ثم انتقلت لاحقًا إلى مستشار وسائل التواصل الاجتماعي مات نافارا (Matt Navarra) الذي نشر تغريدات تتضمن لقطات شاشة للتجربة الجديدة.

وقد أكدت Twitter إلى أن لديها تصميمات ليصبح أكثر من نظام أساسي للمبدعين في المستقبل.

مواقع التواصل الإجتماعي

ومن المحتمل أن يلعب هذا التنسيق دورًا كجزء من حملة Twitter الأكبر لتصبح منصة لصناع المحتوى، مع خططها المعلنة حديثًا للاشتراك Super Follow.

ويتيح المنتج الجديد لمستخدمي Twitter متابعة حساب معين للحصول على امتيازات خاصة بالمشتركين فقط مثل الرسائل الإخبارية والمحتوى الحصري وشارة الداعم والصفقات والخصومات الأخرى.

وقد تطرقت الشركة إلى التجارة في حدث يوم المستثمر الأسبوع الماضي. والذي يشير بدوره إلى اهتمام الشركة بتقديم المزيد من الميزات التي تركز على التجارة الإلكترونية.

ولا تعد Twitter الشركة الوحيدة التي تطمح لدمج التجارة الإلكترونية وخيارات التسوق عبر الإنترنت في تصميمه وبنيته التحتية.

وقد طرح Facebook بالفعل العديد من الميزات على نظامه الأساسي، مع حصول Instagram و WhatsApp أيضًا على أدوات التجارة الإلكترونية المخصصة الخاصة بهما مؤخرًا.

يعد التسوق عبر الإنترنت القائم على الفيديو مجالًا آخر لا يزال غير مستغل نسبيًا، حيث تنتقل العديد من المنافذ عبر الإنترنت الآن إلى منصة TikTok لتعزيز حملاتهم التسويقية. وهو جانب من الممكن لِ Twitter استغلاله، في حال أثبتت الاختبارات الحالية نجاحها.

وقد صرح متحدث رسمي لـ TechCrunch: “تعد هذه التجربة الأولى في مجال التجارة الإلكترونية، وسيتم تطويرها بالتجربة مع مرور الوقت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *