خليجي تك - Khaleeji Tech

الذكاء الاصطناعي وتحديات الأمن السيبراني: نظرة على معرض جيسيك 2024 في دبي

في العصر الرقمي الحالي، يشهد العالم تطورًا متسارعًا في مجال التكنولوجيا، ومع ذلك التطور يأتي الحاجة الملحة لتعزيز الأمن السيبراني. أصبحت التهديدات الإلكترونية والهجمات السيبرانية أكثر تعقيدًا وتطورًا، ولذلك يتعين على الشركات والمؤسسات الاستعداد لمواجهة هذه التحديات الجديدة. في هذا السياق، يأتي معرض “جيسيك 2024” في مركز دبي التجاري العالمي كفرصة لاستكشاف التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني.

 

التأثير المتزايد للذكاء الاصطناعي في الأمن السيبراني

 

يعد معرض “جيسيك 2024″، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي، أحد أكبر المنتديات العالمية للأمن السيبراني. يتمحور المعرض حول موضوع “المرونة السيبرانية القائمة على الذكاء الاصطناعي”، ويجمع أكثر من 750 علامة تجارية رائدة في مجال الأمن السيبراني من جميع أنحاء العالم. يتواجد أكثر من 350 متحدثًا عالميًا و1000 مخترق أخلاقي لمناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في مجال الأمن السيبراني.

تعد التقنيات الذكية المدعومة بالذكاء الاصطناعي من أدوات فعالة لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة. يتمتع الذكاء الاصطناعي بقدرة فريدة على استشعار وتحليل البيانات بسرعة هائلة، مما يساعد في اكتشاف ومكافحة الهجمات السيبرانية. يتم استخدام التعلم الآلي والتحليل الضخم لتحليل سلوك المستخدمين والكشف عن أنماط غير طبيعية أو مشتبه بها في الأنظمة السيبرانية.

تساهم تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضًا في تعزيز قدرة الأنظمة السيبرانية على الاستجابة الفورية للتهديدات. يمكن للذكاء الاصطناعي تحليل البيانات بشكل مستمر والتعرف على التهديدات الجديدة والتصدي لها بشكل أسرع من التقنيات التقليدة. يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير نظم الكشف عن التسلل والوقاية من الهجمات، حيث يمكن للنظم الذكية التعلم من الهجمات السابقة وتحليل السلوكيات غير المعتادة لتحديد الأنشطة الضارة واتخاذ إجراءات وقائية فورية.

يعد معرض “جيسيك 2024” فرصة لعرض أحدث التطورات والابتكارات في مجال الأمن السيبراني المدعوم بالذكاء الاصطناعي. سيتم عرض عروض تقديمية وورش عمل تفاعلية لاستعراض أفضل الممارسات وتبادل المعرفة بين الخبراء والمشاركين. سيتم تسليط الضوء على استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل تحليل الأمن، ورصد التهديدات، والكشف عن الاختراقات، وإدارة الهوية والوصول.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم استعراض دراسات الحالة والتجارب الناجحة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن السيبراني. سيشارك الخبراء في نقاشات حول التحديات المستقبلية والاتجاهات المتوقعة في مجال الأمن السيبراني، وكيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *