كيف

كيفية إخفاء التطبيقات على هواتف أيفون

يتمتع نظام التشغيل iOS من آبل بالأداء الجيد و السلس لكنه بنفس الوقت نظام “مقيد” نوعاً ما نظراً للقيود التي يفرضها على التطبيقات، إلا أن النسخة iOS 14 من هذا النظام جاءت بالكثير من التغييرات على إعدادات أيقونة التطبيق.

وقد وفّرت الإصدارات القديمة من النظام وحتى النسخة iOS 13 إمكانية إضافة التطبيقات إلى مجلّداتٍ صغيرة ومن ثم إرسالها إلى شاشة أخرى غير الشاشة الرئيسية، إلا أن النسخة الأحدث iOS 14 جاءت بخيار إزالة هذه التطبيقات من الشاشة الرئيسية أيضاً، لتوفير مساحةٍ أكبر للعمل.

و إخفاء التطبيقات على نظام iOS 14 ممكن من خلال اتباع الخطوات التالية

إدارة الشاشات الرئيسية

غالباً ما تمتلئ الشاشات الرئيسية على أجهزة iPhone حتى حدودها القصوى بالتطبيقات نادرة الاستخدام، وعليه فإنه بالرغم من ترتيب هذه الشاشات للتطبيقات واستخدام تقنيات الفرز الذكية إلا أننا سنحصل بالرغم من ذلك على شاشةٍ مزدحمة بالتطبيقات.

ولذلك قام التحديث الأخير للنظام بتوفير خدمات الإدارة لهذه الشاشات بشكلٍ أكثر فعاليّة مما سبق، إذ أنه عند إعداد الهاتف على الوضع jiggle –الوضع الذي يتيح للمستخدمين سحب الأيقونات المطلوبة- سيكون بإمكاننا نقل التطبيقات التي نريد إلى مجموعةٍ ثانوية حيث نريد إخفاءها هنالك نهائياً، وسيتم الأمر بالنقر على التطبيقات لسحبها وإدراجها في القائمة التطبيقات المخفيّة أو تحريرها من هذه القائمة.

البحث عن التطبيقات في قائمة التطبيقات

بالطبع إن إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية لن يؤدي إلى حذفها نهائياً من الهاتف، لذا فإن البيانات لن تفقد، ولن نضطّر إلى إعادة تحميل التطبيق مرةً أخرى عند الحاجة إليه. ولكننا فعليّاً لن نستطيع إيجادها بطريقةٍ سهلة كما في السابق، وإنما علينا التمرير إلى اليمين حتى نتمكّن من الحصول على مكتبة التطبيقات، لنجد التطبيقات في هذا القسم مقسّمة إلى فئاتٍ كما في متجر التطبيقات، لتظهر هذه القائمة على أربعة أجزاء، تختلف بالطبع عن تلك المجلّدات الموجودة في شاشة الهاتف الرئيسية.

وداخل هذه القائمة سنجد أن التطبيقات المخفية قد توضّعت على شكل ثلاثة أيقوناتٍ كبيرة تأخذنا مباشرةً إلى التطبيق، فيما تؤدي الأيقونات الأصغر إلى الحصول على قائمةٍ فرعية من التطبيقات.

كما سيكون بالإمكان استخدام شريط البحث في العثور على التطبيقات المرغوبة إذا ما كنا نمتلك القليل من الفئات فقط، حيث أن كتابة الحروف الثلاثة الأولى من اسم التطبيق ستساعدنا في إيجاده بظرف ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *