خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف

كيفية إعداد تطبيق دردشة الفيديو Google Meet

تعد خدمة مؤتمرات الفيديو عبر Meet من Google أحد منافسي تطبيق Zoom، وهي الآن مجانية للجميع لاستخدامها في محادثات الفيديو الشخصية.

قامت Google بطرح خدمة مؤتمرات الفيديو المتميزة Google Meet مجانًا للمستهلكين خلال جائحة فيروس كورونا ، وقد كان تطبيق Meet متاحًا في السابق فقط للمؤسسات التي تستخدم G Suite، وهو الآن مفتوح للجميع، في خطوة تضع Google في منافسة مع خدمة دردشة الفيديو Zoom.

وفي السابق كان كل من Google Hangouts و Duo متاحين سابقًا للدردشة المرئية غير الرسمية، والآن تطبيق Meet يسمح لوجود 100 مشارك في مكالمة واحدة، بالإضافة لوجود ميزات مثل الجدولة (scheduling) ومشاركة الشاشة (screen sharing) والتسميات التوضيحية في الوقت الفعلي (real-time captioning).

يتطلب الإصدار المجاني من Google Meet إنشاء حساب Google مجاني. سيكون الحد الأقصى لمكالمات الفيديو 60 دقيقة.

أضافت Google أيضًا عددًا من إجراءات حماية الخصوصية الافتراضية في تطبيق Meet، بما في ذلك عناصر تحكم المضيف (مثل القدرة على قبول أو رفض الدخول إلى اجتماع، وكتم صوت المشاركين أو إزالتهم)، ورموز الاجتماعات المعقدة والتشفير أثناء النقل. وتشكل هذه الإضافات منافسة كبيرة لِ Zoom، الذي شهد ارتفاعًا هائلاً في عدد المستخدمين بعد بدء عمليات الإغلاق والحجر الصحي لفيروس كورونا – ولكنها واجهت مؤخرًا عددًا من المشكلات الأمنية، بما في ذلك اجتماعات “Zoombombing” للضيوف غير المدعوين.

وتعد Google ليست الشركة التقنية الوحيدة التي تتطلع إلى اكتساب بعض أعمال Zoom – فقد أصدرت كل من Facebook و Skype و Microsoft مؤخرًا ميزات وخدمات دردشة فيديو جماعية مجانية جديدة.

بدأ تطبيق Meet في طرح نسخته المجانية في وقت سابق من العام الماضي. و يمكن استخدام خدمة الدردشة المرئية على الويب من خلال meet.google.com وعلى تطبيقات الجوال لنظام التشغيل iOS أو Android.

كيفية استخدام Google Meet

للاشتراك في الإصدار المجاني من Google Meet، انتقل إلى صفحة Google Meet. أدخل اسمك والبريد الإلكتروني والبلد والاستخدام الأساسي لـ Google Meet (شخصي أو تجاري أو تعليمي أو حكومي).

وقم بالموافقة على شروط خدمة Google، واضغط على إرسال.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل يمكنك استخدام Google Meet من خلال الخطوات التالية:

1-قم بالانتقال إلى meet.google.com (أو افتح التطبيق على iOS أو Android، أو ابدأ اجتماعًا من تقويم Google).

2-انقر فوق بدء اجتماع جديد (Start new meeting)، أو أدخل رمز الاجتماع.

3-اختر حساب Google الذي تريد استخدامه.

4-انقر فوق الانضمام إلى الاجتماع (Join meeting). وسيكون لديك القدرة على إضافة أشخاص آخرين إلى اجتماعك أيضًا.

بعد القيام بالخطوات السابقة يمكنك البدء بحضور الاجتماعات والدردشات الجماعية على Google Meet.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *