كيف

كيفية تسجيل المكالمات على جوالات ايفون

لم تقم شركة Apple بإضافة تسجيل المكالمات إلى نظام التشغيل iOS في هواتف ايفون وذلك باعتبار هذه الميزة غير ضرورية بالنسبة للجميع، ومع ذلك فقد يكون هنالك بعض الضرورات التي تستدعي تسجيل المكالمة الجارية بعد الحصول على إذن صاحبها، ولهذا قمنا بجمع أهم وأفضل التطبيقات التي تعمل على تسجيل المكالمات في هواتف iPhone ضمن هذا المقال مع أهم مميزاتها وخواصها.

كيفية تسجيل المكالمات الصادرة باستخدام تطبيقات iPhone

إذا أردنا تسجيل جميع المكالمات الصادرة والواردة من وإلى الهاتف لغايةٍ ما، فإن أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لهذه المسألة هو تثبيت أحد التطبيقات المجانية التالية التي تعنى بهذا الأمر، ومن الممكن أيضاً تحميل بعض التطبيقات المدفوعة التي تطلب رسوماً بسيطة نوعاً ما ولكنها تنجز المهمة على أكمل وجه.

Rev Call Recorder

يمكننا مع هذا التطبيق المجانيّ تسجيل كافة المكالمات الصادرة أو الواردة على أجهزة iPhone شريطة أن نمتلك رقماً أميركياً “على وجه التحديد” لتفعيل التطبيق، ولا يحتوي هذا التطبيق على أيٍّ من طلبات الاشتراك أو الخدمات المضمّنة المدفوعة أو غير ذلك، حتى وأنه لا يشترط على المستخدمين حداً معيّناً لطول المكالمات أو عددها، كما يقوم أيضاً بتسجيل أصوات المحادثات بجودةٍ  مقبولة.

ويعتمد هذا التطبيق على استراتيجية التسجيل عن طريق الاندماج بعملية التسجيل، لنستطيع بعد ذلك القيام بتحميل الملف الصوتيّ واستخدامه في الشأن الذي نريد.

وتتوفر لهذا التطبيق نسخةً مدفوعة تطلب رسوماً تبلغ دولار واحد في الدقيقة، وذلك للحصول على دقةٍ عالية لأصوات المحادثة.

TapeACall Pro

يمكننا التفكير في هذا التطبيق في حال أننا لا نمانع دفع بعض الرسوم مقابل الحصول على ميزاتٍ إضافية حيث يطلب إلينا هذا التطبيق دفع ما يقارب 11 دولار سنوياً، للحصول على وقتٍ غير محدود في تسجيل المكالمات، بغض النظر عن الشخص أو المكان الذي نقصد إجراء مكالمةٍ هاتفيةٍ معه، كما يمكننا دفع تكلفة التطبيق الدائمة والتي تبلغ 20 دولار، وتختلف تطبيقات التسجيل فيما بينها بحسب طريقة العمل إذ يعتمد هذا التطبيق في تسجيل المكالمات الواردة على إبقاء المتصل قيد الانتظار للحظةٍ واحدة، ومن ثم يُطلب إلينا فتح التطبيق والضغط على زر التسجيل.

وبمجرد القيام بهذا سيبدأ البرنامج في دمج المتصل في عملية التسجيل وتخزين النتائج. فيما تتطلب عملية تسجيل المكالمات الصادرة فتح التطبيق، والضغط على زر التسجيل ومن ثم إجراء المكالمة مع أي رقمٍ كان، لدمج المكالمة أخيراً وتسجيلها، مع الإشارة إلى أن الطرف الآخر من المكالمة لا يعلم شيئاً عن عملية التسجيل هذه، ولذلك قد يتطلب الأمر الحصول على موافقةٍ أمنية في بعض المناطق.

وبالطبع يمكننا الوصول إلى الملف الصوتي المخزّن في الهاتف بسهولة.

Call Recorder Pro

يقوم هذا التطبيق بذات المهام السابقة أيضاً، ولكنه يتطلب القيام بإعداد مكالمةٍ هاتفية ثلاثية الأطراف لدمج المتصل بها بعد وضع مكالمته قيد الانتظار، والضغط بعد ذلك على زر التسجيل، الذي يوفره التطبيق.

وعلى الرغم من صعوبة العمليات السابقة إلا أنه يتم بالفعل تسجيل المكالمات بشكلٍ موثوق، الأمر الذي يساهم في إدارة ملفات التسجيل بسهولةٍ تامة، كما يمكننا تحميلها ومشاركاتها عبر الرسائل النصية أو خدمات البريد الالكتروني أو Dropbox، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

ويتطلب التطبيق دفع 10 دولار مقابل الحصول على 300 دقيقة من التسجيل، مع الإشارة إلى اختلاف هذه النسبة باختلاف عدد الدقائق التي نريد شرائها حيث يمكننا شراء 30 دقيقة لقاء دولار واحد.

IntCall Call Recorder

ويساهم هذا التطبيق أيضاً في تسجيل المكالمات المحلية أو الدولية بالكامل، وحفظ التسجيلات في هاتفك الذكي، ولإتمام المهمة علينا تشغيل شبكات الهاتف المحمول GSM، ودعم المكالمات المعلّقة والجماعية، ليتم احتساب سعر الدفع حسب عدد الدقائق التي يجري تسجيلها، مع الأخذ بعين الاعتبار اختلاف تسعير الملفات الصوتية بحسب الدولة التي نتصل بها، ويمكن لنسخة التطبيق أن تضعنا أمام خياري الدفع سواءً الدفع المسبق عبر بطاقات الائتمان، أو الدفع حسب الاستخدام وإجراء المكالمات الهاتفية عبر VoIP.

وكما أشير سابقاً بأنه يتم احتساب سعر المكاملة بحسب الوجهة وعدد الدقائق، حيث يطلق على هذا الإجراء في التطبيق اسم Call Recorder Pay As You Go، كما يمكننا أيضاً الحصول على اشتراكٍ أسبوعيّ، وإجراء المكالمات بشكلٍ طبيعي عبر القنوات المحلية أو الدولية، ولكن هذه الحالة تختصّ فقط في المكالمات الجماعية.

ويمكننا بالطبع شراء الدقائق الإضافية عبر التطبيق، بتكاليف 5، 10 أو 20 دولار بحسب الوجهة.

كيفية تسجيل المكالمات الواردة باستخدام Google Voice:

في حالة عدم رغبتنا في اللجوء إلى أحد التطبيقات السابقة يمكننا بالطبع تسيير الأمور بشكلٍ مجانيّ باستخدام Google Voice، الذي يمكنه حجب المكالمات غير المرغوبة أيضاً، وللوصول إلى خدمة التسجيل من جوجل علينا إدارة رقم الهاتف الخاص بنا وإدراجه في مسجّل جوجل، ما يعني أنه للقيام بتسجيل إحدى المكالمات علينا أولاً القيام بهذه الأمور قبل البدء بالمكالمة، أو الاعتماد على شبكات الهاتف المتاحة لإتمام هذه المهمة، مع الإشارة إلى انعدام قدرته على تسجيل المكالمات الصادرة.

وللبدء بتسجيل المكالمات الواردة باستخدام Google Voice في نظام التشغيل iOS 13، نحتاج أولاً إلى إعداد الحساب الخاص، وكل ما علينا هو الانتقال إلى الموقع الرسمي voice.google.com، واتباع التعليمات المطلوبة، وبمجرد تشغيل الحساب الخاص بنا سنتمكّن من إجراء الخطوة التالية، وهي تنشيط تسجيل المكالمات وحفظها تلقائياً بصيغة MP3.

وللقيام بذلك علينا اتباع الخطوات الثلاث التالية:

  • الانتقال إلى الصفحة الرئيسية في التطبيق Google Voice.
  • النقر فوق الإعدادات أعلى الزاوية اليسرى من النافذة.
  • التمرير إلى قسم المكالمات والتحقّق من تنشيط الخيارات المرافقة للمكالمات الواردة.

وبلا شك فقد نحتاج إلى تحميل التطبيق Google Voice للتمكّن من الاستماع إلى المكالمات المسجّلة على هواتف iPhone، وللقيام بتسجيل المكالمات الواردة داخل التطبيق علينا الضغط على الرقم 4 في لوحة مفاتيح الهاتف بعد الردّ على المكالمة، ولا بدّ من التأكد من أن عملية الرد تمت داخل التطبيق فعلياً وليس من خلال تطبيق الاتصال الافتراضي على الهاتف، كما تمت الاستجابة لها بواسطة الرقم ذاته الذي قمنا بإدخاله مسبقاً إلى الحساب الشخصي في Google Voice، وعند تسجيل المكالمة، يتم إصدار صوتٍ يشبه الصافرة لإعلام الطرفين بتسجيل المكالمة، ولإيقاف التسجيل علينا النقر مجدداً على الرقم 4، أو عن طريق إنهاء المكالمة بالكامل، وبعد إيقاف التسجيل سيجري حفظ النتائج تلقائياً للاستماع إليها لاحقاً.

وبعد إنهاء جميع الأمور المتعلقة بتسجيل المكالمات سنجد الملف الصوتيّ الناتج مدرجاً ضمن إحدى علامتي التبويب المكالمات و البريد الصوتيّ وللاستماع إليه ما علينا سوى الضغط على السهم المجاور، ورفع مستوى الصوت، كما سيجري تنبيهك لحفظ هذا الملف الصوتي عبر بريدٍ الكتروني يقوم بتوجيهك إلى المحادثة نفسها للاستماع إليها في المتصفح.

تسجيل المكالمات باستخدام مسجلات الصوت الخارجية

الخيار الأخير لتسجيل المكالمات يتمثّل في استخدام مسجل الصوت المخصّص لهذه الأمور، والذي يجري توصيله في الهاتف عبر مقبس السماعات ، أو توصيله لاسلكياً مع الهاتف عبر خدمة بلوتوث، ويمكن لميكروفون Olympus TP-8 القيام بهذه الأعمال أيضاً لتسجيل المكالمات الصادرة أو الواردة. كما يمكننا اللجوء إلى استخدام المحوّل lightning-to-headphone، لنفس الغاية.
وأخيراً يمكن لتجهيزات RecorderGear تسجيل المكالمات أيضاً بتوصيلها مع الهاتف لاسلكياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *