خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف

كيفية تغيير اللغة في Google Chrome

يعد الويب شبكة مترامية الأطراف تربط معظم أنحاء العالم. ونظراً لوجود عدد كبير من اللغات على الإنترنت، من الصعب فهمها ولكن تضيف Google إمكانية تغيير الترجمة للغة التي نريدها.

كيفية القيام بترجمة صفحة لجهاز كومبيوتر مكتبي:

1-قم بفتح Chrome وانتقل إلى موقع ويب يستخدم لغة مختلفة.
2-من المفترض أن ترى مربع حوار يعرض ترجمة الصفحة.
3-انقر فوق الترجمة وسيتم إعادة تحميل الصفحة بلغتك.
4-إذا لم ينجح ذلك، يمكنك النقر بزر الماوس (الفأرة) الأيمن فوق مكان فارغ في الصفحة ثم النقر فوق ترجمة (Translate).

تغيير اللغة المعروضة على متصفح سطح المكتب:

من خلال الخطوات التالية يمكنك تعديل ما إذا كان Chrome يعرض ترجمة جميع الصفحات التي تقرأها، ويمكنك أيضًا تغيير لغتك المفضلة.

  1. في الجزء العلوي الأيسر من متصفح Chrome، قم بالنقر فوق الإعدادات (Settings).
  2. قم بالتمرير للأسفل وانقر فوق خيارات متقدمة (Advanced).
  3. ثم انقر فوق اللغات (Languages)، وقم بتوسيع قسم اللغات على اليمين.
  4. يمكنك تبديل الخيار الذي ينص على عرض ترجمة الصفحات المكتوبة بغير لغتك (Offer to translate pages that aren’t in a language you read).
  5. إذا كنت ترغب في تغيير اللغة الافتراضية في المتصفح بشكل دائم إلى لغة أخرى، فانقر فوق إضافة لغات (Add Languages)، ثم حدد لغتك الجديدة وانقر فوق إضافة (Add).
  6. انقر فوق الأزرار الثلاثة التي تشير الى الإعدادات (Settings) بجوار اللغة الجديدة لتحديد ما إذا كنت تريد عرض Chrome بهذه اللغة الجديدة أو لنقله إلى أعلى قائمة اللغات.

الترجمة على الهاتف المحمول:

يمكن تغيير اللغة على الهواتف الذكية بشكل مشابه الى الطرق السابقة ولكن يوجد تغييرات بسيطة تختلف تبعاً لنظام التشغيل الذي يتم استخدامه.

تغيير اللغة على جهاز iPhone أو iPad:

blank
تغيير لغة Chrome على اجهزة iPhone أو iPad
  1. قم بفتح Chrome وانتقل إلى موقع ويب يستخدم لغة مختلفة. بالقرب من أسفل الصفحة ، اختر اللغة التي تريد ترجمة الصفحة إليها.
    على سبيل المثال، إذا كنت تقرأ مقالًا من موقع الأخبار الفرنسي Le Monde، فسوف تسألك Google عما إذا كنت تريد قراءتها باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
  2. إذا كنت ترغب في تغيير اللغة، فانقر فوق رمز الترس الذي يعبر عن الإعدادات (Settings) وقم باختياراللغة المناسبة.
  3. في الإعدادات، انقر فوق عام (General)> اللغة والمنطقة (Language & Region)> لغة iPhone أو iPad. ابحث عن لغتك المستهدفة. وسيتم سؤالك عما إذا كنت ترغب في تغيير لغة iPhone إلى تلك اللغة بشكل دائم.
    إذا كنت تريد أن يقوم Chrome بترجمة المقال إلى لغة مختلفة، فانقر فوق رمز الترس (الإعدادات) ثم انقر فوق المزيد من اللغات.

إذا لم يقم Chrome بتقديم الترجمة، فحاول إعادة تحميل الصفحة. وفي حال لم تظهر الترجمة، فقد تكون اللغة غير متاحة للترجمة. وبهذه الحالة يمكنك طلب الترجمة يدويًا عن طريق النقر على المزيد (More) ثم ترجمة (Translate).

الترجمة على الأجهزة التي تستخدم نظام Android:

blank
تغيير لغة Chrome على اجهزة Android
  1. قم بفتح تطبيق Chrome وانتقل إلى موقع ويب يستخدم لغة مختلفة.إذا كنت تقرأ مقالًا من موقع الأخبار الفرنسي Le Monde سيسألك Google عما إذا كنت تريد قراءة هذا باللغة الإنجليزية أو الفرنسية. بالقرب من أسفل الصفحة، اختر اللغة التي تريد ترجمة المقالة إليها.
  2. إذا كنت ترغب في تغيير اللغة، فانقر فوق الإعدادات (النقاط الثلاثة) للوصول إلى إعدادات المتصفح، ثم انقر فوق الإعدادات (Settings )> اللغات (Languages)> إضافة لغة (Add Language). انقر فوق اللغة التي تريد رؤية نتائج البحث بها.
  3. يمكنك أيضًا تبديل الزر لترجمة الصفحات إلى لغات أخرى.

إذا لم يقم Chrome بتقديم الترجمة، فحاول إعادة تحميل الصفحة. وفي حال لم تظهر الترجمة، فقد تكون اللغة غير متاحة للترجمة. وبهذه الحالة يمكنك طلب الترجمة يدويًا عن طريق النقر على النقاط الثلاث للوصول إلى خيارات المتصفح ،ثم انقر على ترجمة (Translate).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *