خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف

كيف يمكنك التحقق إذا كان WhatsApp يشارك بياناتك مع Facebook؟

قامت شركة WhatsApp في الفترة الأخيرة بالإعلان عن سياسة الخصوصية الجديدة لمستخدميها البالغ عددهم 2 مليار شخص و المتعلقة بفرض مشاركة البيانات الخاصة بالمستخدمين مع Facebook.

كما انتشرت الكثير من الشائعات التي تسببت في إثارة المخاوف لدى المستخدمين المتعلقة ببيع المعلومات لشركات الإعلانات بعد شرط قبول المستخدم للشروط الجديدة في موعد أقصاه 8 فبراير 2021 أو حذف حسابه. مما دفعهم للبحث عن بدائل أخرى والمطالبة بإيقاف استخدام هذا التطبيق. وبالمقابل، صرحت WhatsApp أن التعديلات الجديدة هدفها زيادة المعاملات التجارية على المنصة.

وإليكم الطريقة الي يمكنكم من خلالها معرفة إذا كان يتم تبادل المعلومات الخاصة بكم بين المنصتين، والتي تتطلب ثلاثة أيام لمعرفة النتيجة بحسب التقارير الصادرة عن الولايات المتحدة.

أولاً: انتقل الى تطبيبق WhatsApp في جهازك.

-اضغط على أيقونة النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى ، ثم اضغط على خيار الإعدادات Settings.

– انقر على خيار الحساب Account.

– اضغط على خيار طلب معلومات الحساب Request account info.

– انقر على خيار طلب تقرير Request report، وسوف تتغير الحالة على الشاشة لتظهر تم إرسال الطلب Request sent.

يتوفر التقرير عادة بعد حوالي ثلاثة أيام من تاريخ طلبك له، عندما يصبح التقرير جاهزًا، ستتلقى إشعارًا من واتساب في هاتفك ونصّه: “أصبح تقرير معلومات حسابك متوفرًا”. وسيكون لديك مهلة شهر لتنزيله، قبل أن تضطر إلى تكرار الطلب مرة أخرى.

بعد وصول التقرير، اضغط على خيار (تنزيل التقرير) Download report، ليتم تنزيل ملف مضغوط في هاتفك يتضمن ملفات بامتداد HTML وJSON.

افتح التقرير، ثم ابحث عن قسم بعنوان (شروط الخدمة) Terms of Service، الذي يتضمن قائمة “شروط الخدمة لعام 2016” التي تظهر هل وافقت على مشاركة البيانات أم لا.

إذا وجدت بجوار حقل (إلغاء الاشتراك في مشاركة البيانات) كلمة “لا” No، فإن واتساب يشارك بياناتك بالفعل مع فيسبوك منذ 2016. وإذا ظهرت كلمة “نعم” Yes فأنت لم توافق على مشاركة البيانات وقتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *