خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف

كيف يمكنك حظر مواقع معينة في Google Chrome بسهولة؟

تعد معرفة كيفية حظر مواقع ويب معينة في متصفح Chrome أمرًا بالغ الأهمية، حيث يتيح لك تجنب المواقع التي قد تنشر الفيروسات والبرمجيات الضارة في حاسوبك لسرقة بياناتك الشخصية، أو قد ترغب في حظر مواقع معينة لاحتوائها على محتوى غير لائق لحماية أطفالك. ومهما كان سبب حجب المواقع فإن عملية القيام بذلك سهلة. تحتاج فقط لتثبيت وتعلم استخدام امتداد بسيط يسمى BlockSite المجاني الذي يتيح لك حظر مواقع الويب غير الملائمة أو الضارة.

كيفية حجب المواقع في Google Chrome على الحاسب الشخصي؟

أولاً قم بتسجيل الدخول لحسابك على Google .

في مربع البحث في أعلى الجهة اليسرى من الشاشة قم بكتابة block site extension.

انقر فوق الرابط Block Site – Website Blocker for Chrome ™ – Google Chrome ، والذي من المحتمل أن يكون أول أو ثاني نتيجة من نتائج البحث الظاهرة.

قم بالضغط على المربع الأزرق في أعلى الشاشة الإضافة الى كروم (ADD TO CHROME).

ثم قم بتأكيد الأمر مرة أخرى من خلال الضغط على خيار (Add extension) في النافذة المنبثقة التي تظهر لك.

في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك، من المفترض أن ترى أيقونة درع برتقالية مع رمز إلغاء بداخلها. انقر فوق هذا الرمز ، ثم اضغط على رمز الدرع أعلى النافذة المنبثقة للوصول إلى الإعدادات.

في إعدادات BlockSite ، يجب عليك إعداد كلمة مرور والنظر في إعدادات حظر وضع العمل(Work Mode) المستندة إلى الوقت. بمجرد القيام بذلك ، ستكون جاهزًا لبدء حظر المواقع.

هناك طريقتان للقيام بذلك:

1-من داخل صفحة إعدادات BlockSite ، انقر فوق حظر المواقع (Block Sites) أعلى القائمة الموجودة على اليسار ، ثم اكتب يدويًا مواقع الويب المراد حظرها على الشريط الموجود على اليمين.

2-أو انتقل إلى موقع الويب الذي ترغب في حظره وانقر فوق رمز الدرع BlockSite الأحمر ، ثم اضغط على “Block this site” في النافذة المنبثقة.


يمكنك أيضًا حظر المواقع بناءً على اللغة الموجودة في عناوين URL الخاصة بها ضمن علامة التبويب حظر بالكلمات (Block by Words) في صفحة إعدادات BlockSite.

إذا كنت ترغب في أي وقت في تغيير الحالة المحظورة لأحد المواقع ، فيمكنك النقر فوق رمز الدرع ، والانتقال إلى الإعدادات ثم إلى علامة التبويب حظر المواقع Block Sites. والنقر فوق دائرة حمراء بها خط أبيض لإلغاء حظر الموقع على الفور.

كيفية حظر مواقع الويب على Google Chrome من خلال الهاتف المحمول؟

إذا كنت تريد حظر مواقع الويب باستخدام هاتف Android ، فيمكنك استخدام تطبيق BlockSite من متجر Google Play. والذي يعد من أفضل التطبيقات المساعدة لحجب المواقع الغير مرغوب بها.

لحظر مواقع الويب على جهاز iPhone ، يمكنك تنزيل تطبيق مثل Website Blocker أو Zero Willpower. ولكن يجب التأكد من تفعيل التطبيق المضاف من قائمة الإعدادات على هاتفك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *