خليجي تك - Khaleeji Tech

كيفية استعادة منشورات Instagram المحذوفة

يطرح Instagram اليوم ميزة جديدة مفيدة تم إلغاؤها مؤخرًا تتيح للمستخدمين استعادة المنشورات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والقصص. إليكم الطريقة التي توضح كيفية استعادة منشورات Instagram المحذوفة.

وتعد هذه الميزة الجديدة لـ Instagram مألوفة لمستخدمي Apple لأنها تستخدم نفس نافذة الـ 30 يومًا لعدم الحذف النهائي للمنشورات المحذوفة مؤخرًا لتطبيقات الصور في الـ iOS. وتعد هذه الميزة مفيدة لعمليات الحذف بشكل غير متعمد وأيضًا لأولئك الذين تم اختراق حساباتهم على Instagram لأنك ستحتاج إلى تأكيد هويتك عبر رسالة نصية / بريد إلكتروني قبل أن تتمكن من حذف المحتوى تمامًا.

وقام موقع The Verge بنشر مايلي:

“تطرح الشركة ميزة تم إلغاؤها مؤخرًا (recently deleted) في التطبيق والتي ستتيح لك مراجعة المحتوى الذي حذفته، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع فيديو IGTV والقصص واستعادتها. يُفيد الـ Instagram بأن هذه الميزة مفيدة ضد الاختراق، خاصة إذا تمكن المتسللون من التحكم في حساب وبدءوا في حذف المحتوى. ابتداءً من اليوم، سيحتاج المستخدمون إلى تأكيد أنهم أصحاب الحساب إما عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني من أجل حذف المحتوى أو استعادته بشكل دائم.”

سيتم تلقائيًا إزالة أي محتوى محذوف نهائيًا بعد فترة الثلاثين يومًا. و يأتي خيار الحذف والاستعادة الجديد بالإضافة إلى خيار الأرشفة في Instagram.

ومن خلال الخطوات التالية سيتم توضيح كيفية استعادة المنشورات:

  • قم بالنقر فوق علامة تبويب الملف الشخصي (profile tab) في الزاوية اليمنى السفلية (رمز الشخص) في تطبيق Instagram.
  • ثم قم بالضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة (three-line icon) في الزاوية اليمنى العليا.
  • اختر الإعدادات (Settings).
  • انقر على المحذوفة مؤخرًا (Recently Deleted).
  • اختر منشورًا / مقطع فيديو / قصة ثم قم بالنقر على استعادة (Restore).

ومن خلال الخطوات السابقة يمكن استعادة المنشورات التي تم حذفها مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *