خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف تقوم بإيقاف حساب Facebook بشكل مؤقت؟

هل تفكّر في أخذ استراحة من Facebook ولكن لا تريد البدء من جديد وإنشاء حساب جديد؟ يسمح لك Facebook بإلغاء تنشيط حسابك حتى تتمكن من التوقف والمتابعة من حيث توقفت في وقت لاحق.

كيف يختلف إلغاء التنشيط عن الحذف؟

عندما تحذف حسابك على Facebook فإنك تقول وداعًا لملفك الشخصي ومنشوراتك وأصدقائك ورسائلك وذلك يعني أنه سيتعيّن عليك البدء من جديد إذا أردت في أي وقت ترغب به باستخدام الخدمة مرة أخرى قد لا يكون هذا خيارًا سيئًا إذا كنت لا تنوي العودة إلى التطبيق مرّة أخرى، ولكن بالنسبة للكثيرين فإن خسارة سنوات من التفاعلات والبحث عن الأصدقاء وإضافتهم مرة أخرى هو أمر شاق، لذا في بعض الأحيان قد يكون إيقاف الحساب هو ما تبحث عنه تمامًا.
عند إلغاء تنشيط حسابك لا يمكن للأشخاص البحث عنك أو عرض مخططك الزمني ولن تظهر التحديثات في ملفات الأخبار، ولكن في المقابل فإنّ بعض البيانات تبقى مرئية مثل الرسائل التي أرسلتها إلى مستخدمي Facebook الآخرين ولكن لن يتم إخبار الأصدقاء بأنّك قد قمت بإلغاء تنشيط حسابك وقد يبدو لأصدقائك على Facebook أنك حذفت حسابك.

يعد إلغاء التنشيط مثاليًا لأي شخص يريد الابتعاد عن Facebook قليلاً مع الحفاظ على خيار العودة لاحقًا، قد ترغب في إلغاء التنشيط إذا كنت تعلم أنك ستكون بعيدًا عن الخدمة لفترة طويلة، أو ترغب في الابتعاد لأنّك لاحظت بأنّ Facebook يستهلك منك وقتًا طويلًا ولا يسمح لك بالعمل بفعّالية.

كيف تقوم بإيقاف حسابك على Facebook؟

في البداية عليك التوجّه إلى الموقع الرسمي لتطبيق Facebook ومن ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على التطبيق وبعد ذلك عليك النقر على السهم الذي تراه في الأعلى.

من قائمة الخيارات اختر “الإعدادات والخصوصية” ثم “الإعدادات” لعرض القائمة الكاملة لخيارات الحساب.

في الشريط الجانبي على اليسار انقر على “معلوماتك على Facebook” وابحث عن “إلغاء التنشيط والحذف” أسفل الشاشة انقر فوق “عرض” للمتابعة.

تأكد من تحديد “إلغاء تنشيط الحساب” ثم انقر فوق “متابعة إلى إلغاء تنشيط الحساب” للمتابعة.

أخيرًا قم بإدخال كلمة مرور Facebook الخاصة بك وانقر فوق “متابعة” لإنهاء العملية.

املأ النموذج واشرح لتطبيق Facebook سبب مغادرتك واقرأ أيضًا التحذيرات بشكل جيد.

اضغط على “إلغاء التنشيط” لتسجيل الخروج وإلغاء تنشيط حسابك.

باتباعك لهذه الخطوات سيكون بإمكانك إيقاف حساب Facebook لفترة من الزمن ويمكنك العودة متى شئت عبر تسجيل الدخول إلى حسابك مرّة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *