خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

أبل تكشف عن أهم ميزات نظامها الجديد iOS 15 بما في ذلك FaceTime وغيرها الكثير

أعلنت أبل وبشكلٍ رسميٍّ عن نظامها الجديد iOS 15، مع نقاطه الأربعة الأساسية والتي اعتبرتها الشركة من أهم ما تجب مراعاته عند تصميم النظام. حيث أفاد Federghi بأن العوامل الأساسية لهذا النظام تشمل الحفاظ على دوام الاتصال بين المستخدمين، التركيز الأكبر على المهام، استخدام الذكاء في أداء الوظائف، وأخيراً استكشاف رغبات واحتياجات العالم المحيط.

تحديثات FaceTime

جاء النظام iOS 15 ببعض الميزات الجديدة والمخصصة للأداة Face Time والتي تمكّنها من منافسة تطبيقات الفيديو من أمثال Zoom، وتضمّنت هذه الميزات دعم الصوت المحيط، المخططات الشبكية لمقاطع الفيديو، استخدام الوضع Portrait في محادثات الفيديو، روابط FaceTime، الانضمام إلى مكالمات FaceTime من قبل مستخدمي أندرويد وويندوز عبر متصفّحات الويب، ومشاركة المحتويات عبر FaceTime من خلال الخدمة SharePlay، بما في ذلك أصوات الشاشة، الموسيقى وغير ذلك الكثير.

إذ يمكننا بفضل هذه الخدمة العمل على التطبيقات الخارجية واستخدام خدمات البثّ عبر واجهةٍ برمجيةٍ مخصّصةٍ للمطوّرين، ولا زالت أبل تدعم كلاً من Disney+ ، Hulu ، HBO Max ، TikTok ، NBA و Twitch وغيرها من التطبيقات.

تحديثات الرسائل النصية

أعلنت أبل عن ميزةٍ جديدةٍ تخصّ الرسائل النصية، وتتمثّل بتوفير طرقٍ جديدةٍ تمكّننا من الوصول مباشرةً إلى المحتويات التي يرسلها الآخرون لنا، إذ تعمل الخدمة Shared Stacks على استخلاص المحتويات من الرسائل لنصية وعرضها في تطبيق الصور أو الأخبار.

الإشعارات

مع النظام الجديد سيكون بإمكاننا تحديد وقتٍ معيّنٍ لاستلام الإشعارات، وعند تفعيل وضع عدم الإزعاج، سيظهر ذلك إلى الأشخاص الآخرين عبر تطبيق الرسائل.

كما تغيّر شكل الإشعارات لتظهر حالياً بأيقوناتٍ كبيرة الحجم وذلك لكي نتمكّن من إلقاء نظرةٍ سريعةٍ على المحتوى.

وأخيراً بات الإمكان تنظيم حالاتٍ مختلفةٍ من شأنها تغيير خلفية الشاشة الرئيسية وتفضيلات الإشعارات وغيرها من الإعدادات كما يرغب المستخدمون.

الصور

يتضمّن تطبيق الصور في النظام iOS 15، ميزةً جديدةً تدعى اختصاراً OCR وتستخدم من أجل تمييز النصوص من غيرها في الصور، حيث أشارت أبل بأن هذه الميزة تعتمد على الذكاء الاصطناعيّ لتحديد النصوص في الرسائل تلقائياً، كما أنه من الممكن أن تظهر الصور بعد الآن من خلال البحث عنها بواسطة الأداة Spotlight، وكذلك قد أضيف لهذا التطبيق ميزةً جديدةً للتفاعل مع الذكريات.

تحديثات التطبيق Wallet

سيساعدنا التطبيق Wallet في المستقبل على الاحتفاظ بالمفاتيح الخاصة بالسيارات ومكتب العمل، وغرف الفنادق، حيث إذ أنه من المقرر تدعيم التطبيق Apple Wallet من قبل الفنادق أيضاً مع نهايات العام الحالي.

كما سيتلقّى هذا التطبيق خلال نفس الفترة أرقام التعريف الخاصة ببطاقات الهوية الشخصية، وسوف تكون هذه الأرقام مشفّرةً تماماً ومحميّةً بالتخزين الآمن  Secure Enclave.

تطبيق الطقس

أعيد تصميم تطبيق الطقس بالكامل ومنحه الكثير من البيانات اللازمة، حيث أن شكل التطبيق ومخططاته تتغيّر تبعاً لحالات الطقس الحالية في الموقع.

الخرائط

تم تضمين التطبيق الخاص بالخرائط واجهة استخدامٍ خاصةٍ تستقبلها الهواتف الإسبانية والبرتغالية في الوقت الحاليّ وسيجري توزيعها إلى الهواتف الأسترالية والإيطالية في نهاية 2021.

وقد منح التطبيق مجموعةً من تحديثات التصميم والتي تجلب لنا المزيد من التفاصيل للمدن في المناطق التجارية، الأبنية وغيرها الكثير.

كما تمت إضافة ميزات النقل الجديدة، وإيعازاتٍ بموعد النزول من المركبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *