خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

أجهزة iPad mini القادمة ستأتي بشاشةٍ أكبر من السابق

مضى أكثر من عامين على إطلاق أبل لآخر جهازٍ لوحيٍّ صغير لها وقد حمل اسم iPad mini 5، وتلت ذلك بعض التسريبات التي تحدّثت مؤخراً عن اقتراب تاريخ الإصدار لطرازٍ جديدٍ باسم iPad mini 6 وسيأتي هذا الطراز بشاشةٍ أكبر من السابق وتغييراتٍ أخرى كثيرة، وقد يبلغ قياس الشاشة 7.90 إنش، بينما سيصل طول الجهاز بالكامل إلى 8.3 إنش.

وقد يتم تغليف هذا الجهاز اللوحي بحواف ضيقةٍ جداً بحيث أنها لن تتّسع لزرٍ القائمة الذي يجري تضمينه عادةً في الحافة السفلية، وأما عن قارئ البصمات فسوف يكون متوفراً في هذا الجهاز ولكنه سيدمج هذه المرة في زر الطاقة أعلى الجهاز.

أشارت بعض التسريبات حول هذا الجهاز بأنه سيكون بأبعادٍ تتراوح ما بين 8.5 و9 إنش، وبالتالي فإنه يتشابه مع الإصدار السابق iPad Air 4 ويختلف عنه في نقطة التصميم المتعلّقة بزر القائمة في الأسفل.

ومن المتوقّع أن يتم تشغيل الجهاز بشرائح أبل الخاصة A14 أو A15، وقد يجري تضمينه منفذ USB-C، بدلاً من إحدى منافذ Lightning المعروفة لدى أجهزة أبل اللوحية.

وتقول آخر الشائعات بأن شاشته ستكون من نوع mini-LED، وبأنه سيصل إلى الأسواق خلال العام الجاري 2021، وقد يكون متوفراً بعدة ألوانٍ أيضاً وتشمل كلاً من الأسود، الفضي، والذهبي، ومن المحتمل أن يرفق هذا الجهاز بقلم Apple Pencil الأصغر حجماً بالمقارنة مع الأقلام السلف وذلك لكي يتناسب مع حجم الجهاز الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *