خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

أرباح سامسونج لا تزال الأعلى بين الشركات بفضل مبيعات شرائحها القوية

بعد ثلاث أسابيع من الكشف عن توقعاتها لكمية الأرباح هذا العام، بدأت سامسونج في الإعلان أيضاً عن مجموعة الأرقام التي وصلت إليها خلال الربع الثاني من 2021.

وقد صرّحت إدارة سامسونج بأن مبيعاتها قد زادت بنسبة 20%، مع زيادةٍ للأرباح الإنتاجية تبلغ 54% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي 2020، كما سبق لهذه الشركة وأن تفوّقت على بقية الشركات بأرباحها الإنتاجية لمدة ثلاثة سنواتٍ مضت، وذلك لأنها بدأت في مرحلة بيع الذواكر والشرائح القوية منذ ذلك الحين.

حظيت سامسونج خلال الربع الثاني من 2021 بأرباحٍ تبلغ 63.67 ترليون كوري أي بما يعادل 55.56 مليار دولار، كما بلغت أرباحها الإنتاجية 10.97 مليار دولار، ومع توقّف بعض أقسام الشركة في فيتنام وتراجع مبيعات هواتف Galaxy كان القسم المسؤول عن تصنيع أشباه الموصلات يعوّض خسارة الأرباح، حيث وصلت إيرادات هذا القسم إلى 6.04 مليار دولار، بينما ساهم قسم الهواتف الذكية بما يساوي 2.82 مليار دولار، كما أن احتياجات أبل لشاشات OLED من سامسونج جعل نسبة أرباح المبيعات ترتفع بمقدار 1.11 مليار دولار.

وأفادت إدارة سامسونج بأن ارتفاع أسعار الذواكر وازدياد الطلب على شرائح الذاكرة من العوامل الرئيسية التي ساهمت في تحقيق هذه الأرقام، ورأت أيضاً بأن الطلب على الذواكر لن ينخفض فيما تبقّى من العام وذلك بالنظر إلى مبيعات أجهزة الحواسيب والخوادم ومراكز البيانات، كما عاد قسم أشباه الموصلات إلى طبيعته بفضل عودة مصنع Austin للشرائح إلى العمل من جديد.

وضع القسم الكوريّ الجنوبيّ لشركة سامسونج احتمالاً قوياً لاستمرارية أرباحها على هذا النحو وذلك لأنها تنوي نشر هواتفها الذكية القابلة للطيّ وبأسعارٍ معقولةٍ نسبياً.

وكما أشارت بعض المصادر فقد يجري إطلاق الهاتفين Galaxy Z Flip 3 و Galaxy Z Fold 3 بعلاماتٍ تصميميةٍ أكثر متانةً وتماسكاً مما سبق، وكشفت Samsung Display بأنها تعمل على تقنية كاميرا السلفي أسفل الشاشة وستظهر هذه التقنية لأول مرةٍ في الهاتف Galaxy Z Fold 3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *