خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

الإيموجي الصوتية في طريقها إلى فيسبوك ماسنجر

بعد عددٍ من التجارب الصوتية الناجحة لفيسبوك، قرر أخيراً منح المستخدمين فرصة إرسال الإيموجي الصوتية أو ما يسمى Soundmojis، واستخدامها عندما يتطلب الأمر، إذ يتطرّق الكثيرون في وقتنا الحاليّ إلى استخدام هذه الرموز بدلاً من الرسائل المكتوبة.

ويمكننا بالطبع اختيار إحدى هذه الرموز من المكتبة الخاصة بالإيموجي الصوتية، وإرسالها إلى الأشخاص الآخرين لتصل إليهم بالصوت والصورة.

وقد بدأ فيسبوك في طرح رموزه الصوتية الخاصة في اليوم العالمي للإيموجي، حيث تساعد مثل هذه التحديثات على التعبير عن آرائنا بشكلٍ أكثر دقةً، ومن هذه الرموز ما يتضمّن التصفيق في الأيدي، الضحك والبكاء وما إلى ذلك، كما يشتمل التطبيق حالياً على مقاطع صوتية أيضاً لموسيقى البوب.

ولإرسال هذه الرموز علينا النقر على أيقونة الإيموجي في محادثة ماسنجر، ومن ثم الانتقال إلى أيقونة المكبّر الصوتيّ، والنقر على مكتبة الإيموجي الصوتية لنختار أحدها، وإذا لم تظهر لدينا أيقونة المكبر فهذا يعني أن التحديثات لم تصل إلينا بعد، وبالتالي فإننا بحاجةٍ إلى إعادة تحديث التطبيق.

كما أنه بالإمكان معاينة التأثيرات الصوتية للإيموجي قبل إرسالها للتأكّد من قصد المعنى الصحيح قبل الإرسال، وبعد استلام المستقبل لرسالة الإيموجي الصوتيّ سيدرك بأنه إيموجي من النوع الصوتيّ نظراً لما يجاوره من إشارة الموجات الصوتية.

وقد بدأ فيسبوك بعرض محتوياته الصوتية على المنصة ضمن نافذة الأخبار، إلى جانب اختبار التجارب الصوتية كما هو الحال في الغرف الصوتية المباشرة، وذلك لمنح مستخدميه تجارب مشابهةً للتطبيقات الصوتية سهلة الاستخدام مثل Clubhouse.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *