خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

المكالمات الصوتية في واتساب متاحة الآن لدى بعض الهواتف الرخيصة

أتاحت إدارة واتساب تطبيقها الشهير لكافة الهواتف الذكية والحواسيب، وتعاونت منذ بضعة سنواتٍ مع إدارة النظام KaiOS لتشغيل التطبيق على الهواتف الرخيصة أيضاً، ولهذا فإننا لن نحتاج إلى شراء الهواتف الذكية باهظة الثمن إذا ما كنا نرغب في العمل على هذا التطبيق وحسب.

وقد أعلن الآن كلاً من واتساب وفريق KaiOS بأن المكالمات الصوتية باتت متاحةً كذلك على هذا النوع من الهواتف، حيث تجري إضافة الميزة الجديدة من قبل التحديث الأخير للتطبيق على النظام KaiOS، ويحمل هذا التحديث رقم الإصدار 2.2110.41، كما أنه متاحٌ لكافة المستخدمين حول العالم.

وأشار أحد أعضاء الإدارة لدى واتساب بأن الهدف من إطلاق هذا التحديث هو دعم فئات المستخدمين الذين يعتمدون على أنظمة التشغيل الأخفّ من المعتاد، وعلى اختلاف تواجدهم في العالم.

ومن الجدير بالذكر أن متطلبات استقبال التحديث الجديد من قبل الهواتف هو توفيرها لذاكرةٍ عشوائيةٍ بسعة 512 ميجابايت، ولهذا فإن الهواتف الهندية JioPhone ستكون قادرةً على تلقّي هذا التحديث، إلا أن الحكم السابق لا ينطبق فعلياً على الهواتف MTN Smart S والتي يبلغ سعرها 17 دولار حيث أنها تأتي بذاكرةٍ عشوائيةٍ أقلّ سعةً من المطلوب.

وبعد الانتهاء من تحميل التحديث سيكون على هذه الهواتف استهلاك القليل من بيانات الهاتف أو الاتصال مع إحدى شبكات Wi-Fi لاستقبال المكالمات وإرسالها عبر تطبيق المراسلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *