خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

برمجية ضارة تصيب 30.000 من أجهزة Mac

الصورة العامة المنتشرة عن منتجات شركة أبل هو أنها محصنة إلى حد كبير ضد البرامج الضارة. ولكن الاختراقات الحالية من قبل المتسللين تبين عكس ذلك.

وقد اكتشف باحثو الأمن في Malwarebytes و Red Canary قطعة غامضة من البرامج الضارة مختبئة على ما يقرب من 30 ألف جهاز Mac، وهي مصممة لتقديم حمولة غير معروفة حتى الآن، وبآلية تدمير ذاتي قد تزيل أي أثر لها من أي وقت مضى. تدعى سيلفر سبارور (Silver Sparrow). وفقاً لتقارير نشرت من قبل  شركة  Ars Technica.

وقد أوضحت المعلومات التي نشرت على مدونة Red Canary وجود إصدارات تستهدف رقاقات إنتل، بالإضافة إلى رقاقة M1، وهو الشيء الغريب وذلك بالنظر إلى أن الأجهزة العاملة بهذه الرقاقة ما تزال حديثة العهد.

وةد نشر باتريك واردل (Patrick Wardle) الباحث الأمني في Objective-See، قصة عن أول برمجية ضارة تستهدف رقاقات آبل الجديدة. والآن لدينا اثنين.

ولم تقم البرمجية الضارة سيلفر سبارو بإحداث أي ضرر حالي، بسبب الكشف عنها بشكل مبكر. وذكر Red Canary بأن أبل قد قامت مسبقًا بإلغاء الثنائيات (والتي من المفترض أن تقوم بمنعك من تثبيتهاعن طريق الخطأ).

لكن فكرة الضرر الذي كان من الممكن حدوثه ليست نظرية، لقد عثروا بالفعل على هذه السلالات من البرامج الضارة على أجهزة Mac والي يمثل تهديدًا خطيرًا.

ويحذر الباحثون من أن انتقال آبل من شرائح إنتل إلى شرائحها الخاصة قد يجعل من السهل على القراصنة إدخال البرمجيات الضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *