خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

بطّاريات جافّة جديدة بحلول 2025.. هذه هي خطة BMW للسيطرة على قطّاع السيارات الكهربائية EV!

أعلنت شركة تصنيع السيارات والدراجات النارية والمحركات الألمانية BMW مؤخرًا أنها تهدف إلى تطوير نموذج أولي لسيارة تعمل بالبطاريات الصلبة أو الجافّة كما هو متعارف عليه في قطّاع البطّاريات. وتعمل الشركة على إنجاز ذلك قبل حلول عام 2025 وذلك بهدف الاستحواذ على حصّة في سوق السيارات الكهربائية التي بدأت بالانتشار على نطاق واسع في السنوات الأخيرة.

وتعتقد الشركة بأنّ تطوير البطّارية الخاصّة بها سيساهم في رفع أداء السيارة الكهربائية والأهم من ذلك سيساهم في زيادة المسافة التي يمكن للسيارة اجتيازها دون شحن. تقول الشركة بأنّ الباحثين يعملون بشكل مُكَثّف على تطوير هذه البطّاريات وذلك لأهمّية هذا العنصر بالنسبة لسيّاراتها الكهربائية فقد بتنا نعلم أنّ السيارة الكهربائية التي تتمتّع بأفضل المدّخرات هي التي ستنال إعجاب المستهلكين فلا أحد يرغب باستبدال البطّارية في كل عام وبالطبع لن يقوم الناس بالبحث عن محطّة شحن كهربائية بعد كل ساعة قيادة متواصلة. ولأنّ الأمر يُعتَبر شديد الأهمية فإنّ الشركة تتابع هذا الأمر بشكل دقيق.

والجدير بالذكر أنّ BMW ليست وحدها في هذا القطّاع فهي في تنافس اليوم مقابل كلّاً من Toyota و Volkswagen وغيرهما من شركات صناعة السيارات الرائدة التي تسعى إلى إطلاق سيارات كهربائية جديدة.
وتعليقًا على مساعي الشركة في تطوير البطّارية الخاصّة بها ذكر Frank Weber مدير التطوير في BMW بأنه من المحتمل أن يكون لديهم بطارية صلبة يمكن استخدامها في سياراتهم القادمة قبل نهاية العقد الحالي.

تعتمد السيارات الكهربائية الحالية على المدخرات السائلة ووفقًا للبيانات المتوفّرة فإنّ المدّخرات الجافة ستساهم في تعزيز الأداء إضافًة إلى أنّها أفضل من ناحية السلامة العامة. حيث تسهم البطّاريات الجافّة بزيادة نطاق السير أي يمكن للسيارة اجتياز مسافة أكبر إضافًة إلى تخفيض الوقت اللازم لشحن السيارة وتقليل المخاطر الناجمة التي قد تحدث نتيجة الاحتراق الداخلي.

لذا وبسبب كل ذلك تعمل BMWعلى تطوير هذا النوع من المدخرات كونها أفضل أداءً مقارنًة بالأنواع الموجودة حالياً، جنبًا إلى جنب مع الخطط المستقبلية فإنّ الشركة لا تنتظر مكتوفة الأيدي إنّما قامت بإطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية في السابق ومن المتوقّع أن نرى المزيد من السيارات الكهربائية في عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *