خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

تسريبات تؤكّد على إطلاق الهواتف القابلة للطي من جوجل في نهايات العام الحاليّ

أفادت بعض التقارير خلال الأسبوع الماضي بأن جوجل قد بدأت فعلياً بالتعاون مع سامسونج لتصنيع الشاشات الزجاجية القابلة للطيّ لأجل طرازات Pixel القادمة، وقد أشارت بعض التقارير مؤخراً بأن موعد إطلاق هواتف بكسل القابلة للطيّ والتدوير سيكون مع حلول نهايات العام الجاري وليس بعد ذلك.

وقد شاعت بعض الأخبار عن الهاتف Pixel Fold بأنه سيحتوي على شاشةٍ داخليةٍ بحجم 7.6 إنش، وبأن تصنيع هذه الشاشة سيكون من قبل سامسونج حيث أن مرحلة الإنتاج ستبدأ في الغالب خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

وما عرف عن الهاتف القابل للتدوير Google Pixel Roll إلى حدٍّ الآن هو أنه قد يحمل اسماً مختلفاً لاسمه الحاليّ الرمزيّ كما هو الحال مع الهاتف Pixel Fold.

منافسةٌ شديدةٌ بانتظار الهاتفين Pixel Fold و Google Pixel Roll

للهاتف Galaxy Z Fold2 الكثير من الميزات التي تمكّنه من دخول المنافسة مع الهواتف القادمة والقابلة للطيّ لهذا العام، كما أنه من المتوقّع أن يأتي الطراز Z Fold 3 بمزيدٍ من الميزات والتحسينات وأن يتم الكشف عنه خلال شهر آب/ أغسطس القادم.

كما بدأت الشركات الصينية من أمثال Xiaomi و Oppo بالتحضير إلى الدخول في هذه المنافسة أيضاً بهواتفها الجديدة من نفس النوع، حيث باشرت Oppo بتسريب بعض المعلومات عن هاتفها القابل للتدوير والذي أطلقت عليه اسم Oppo X 2021 عندما أعلنت عنه في المؤتمر الصحفيّ INNO Day 2020، وقد تبيّن بأن الهاتف الأخير يعتمد على شاشة OLED قابلةٍ للسحب وتقترن بمفصلياتٍ خاصة من نوع Roll Motor.

ومن المتوقّع لجوجل في الوقت الحاليّ إصدارها الهاتف المتقدّم Pixel 6 خلال الخريف المقبل، ليخلفه بعد ذلك الهاتف Pixel 5a.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *