خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

تسريبات حول الأجهزة التي سيتم إطلاقها في مؤتمر أبل مساء اليوم!

لم يبق الكثير من الوقت على إطلاق أبل لأحدث إصداراتها في مؤتمر اليوم “”Unleashed وقد أشيع مؤخراً بأن هذه الشركة سوف تعلن عن الطراز الجديد MacBook Pro و Mac mini، والسماعات التي طال انتظارها AirPods 3.

وادّعى بعض المسربين خلال العام الماضي بأن أبل تسعى إلى إنتاج طرازٍ بقياس 16 إنش من الحاسب MacBook Pro، ليعاودوا ذكر هذا الطراز في شهر أيار/مايو الماضي، قائلين بأنه سيأتي بشكلٍ جديدٍ وحواف مسطّحةٍ، وإطاراتٍ جانبيةٍ أرقّ، ومجالات اتصالٍ أوسع، حيث أضيف له فتحةً لقراءة بطاقات SD وقاعدةً للشحن MagSafe ومنفذ HDMI، كما أنه سيأتي بطرازٍ آخر يمتلك الشاشة 14 إنش.

وفي حزيران/يوليو صرّحت أبل بأنها ستقوم بإطلاق هذين الطرازين خلال الربع الرابع من العام الحاليّ، وسوف يكون ذلك خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر أو تشرين الثاني/نوفمبر.

فيما أشار المسربون في شهر آب/ أغسطس بأن الوحدة المركزية للطراز ذي القياس 16 إنش، ستكون من النوع M1X وسوف تماثل ما سيرد أيضاً في الطراز السابق 14 إنش، وبالتالي لن يختلف مستوى الأداء ما بين الطرازين، كما أنهما سيشتركان في شاشة miniLED، والحواف الأصغر التي تلغي الشعار السفليّ لشركة أبل، وكذلك الدقة 1080 بكسل لكاميرا الويب، وسوف يعتمدان أيضاً على 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، و512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الدائم، بالإضافة إلى شرائح المعالجة M1X، وسوف يتشابهان في النقطة السعرية و قابس الشحن الجديد.

أما عن Mac Mini فيعتقد المسرّبون بأنه سيكون إلى جانب الطرازات MacBook Pro في عملية الإطلاق، وسوف يتماثل معهم أيضاً في شرائح المعالجة M1X ومن المحتمل لهذا الجهاز أيضاً أن يرد إلى الأسواق بتصميمٍ جديدٍ كلياً.

ويرجّح للسماعات AirPods 3 أن تتشابه من حيث التصميم مع سابقتها AirPods Pro، حيث أنها لن تحتوي على انحرافٍ نحو أذنٍ معينة، وهذا ما أكّدت عليه التسريبات الأخيرة أيضاً بعد ادّعاء البعض بأن النموذج الأوليّ فقط هو من سيخلو من هذا الانحراف.

وأخيراً من المحتمل أن يتم تأجيل إطلاق الإصدار الجديد من iMac إلى العام المقبل وذلك بسبب النقص العالميّ في شرائح المعالجة، وسيكمل هذا الجهاز مسيرة أبل في التخلّي عن معالجات إنتل لصالح شرائحها الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *