خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

جوجل تضيف أداة التقاط الشاشة إلى نسخة Chrome لسطح المكتب

تعمل جوجل في الوقت الحاليّ على إضافة قائمة مشاركةٍ مدمجةٍ في نسخة المتصفّح Chrome على سطح المكتب، إذ تم رصد هذه القائمة في شهر أيار/ مايو من هذا العام وقد علمنا منها توفّر أربع طرقٍ للمشاركة بما في ذلك رابط المشاركة، رمز الاستجابة السريعة وحفظ الصفحة ،بث المحتوى إلى شاشة عرضٍ أخرى، وما إلى ذلك، وأما في النسخة القادمة من التطبيق فسوف نجد خياراً ضمن هذه القائمة أيضاً لالتقاط لقطة شاشة.

يحتوي المتصفّح Chrome في الأساس على أداةٍ أصليةٍ لالتقاط لقطة شاشة ولكنها مخفيةً داخل مجموعة أدوات التطوير، وأما الأداة الجديدة فيمكن اعتبارها تطويراً لنسخة التطبيق وستأتي قائمة المشاركة الجديدة أيضاً بخيار ShareSubMenuModel والذي من شأنه تعيين قائمةٍ فرعيةٍ وتعديل مظهرها في حال التفعيل.

وبالإضافة إلى عنصر التقاط الشاشة سنجد في قائمة المشاركة بعض الخيارات التي تتيح لنا نسخ الرابط ونسخ الرابط إلى نصٍ معين، وبالطبع لن تتخلى هذه القائمة عن خيار “الإرسال إلى الأجهزة”، و”مشاركة الرابط مع”، بينما سنجد بأن الأيقونة الخاصة بقائمة المشاركة قد تم تغييرها، ويتم عرضها حالياً على شكل طائرةٍ ورقيةٍ بدلاً من علامة زائد(+).

ومن المرجّح أن تقوم أداة كروم الجديدة لالتقاط لقطة شاشة في تصوير جزء محددٍ فقط من الشاشة، علماً بأنه سيتم توفير الأدوات الخاصة بتعديل هذه اللقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *