خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

جوجل تعمل على تطبيق” نقل البيانات إلى نظام أندرويد” من نظام iOS

أفادت بعض المصادر حديثاً بأن النسخة الأخيرة من النظام Android تتضمن ا أداة تدعى أداة استعادة البيانات، وقد وردت هذه الأداة في إحدى تطبيقات جوجل المطوّرة ذات التعليمات البرمجية الجديدة والتي يمكنها أن تشمل في المستقبل على تطبيقٍ يختصّ بنقل البيانات من تطبيقات النظام iOS إلى أجهزةِ تعمل بنظام أندرويد كما جرى سابقاً في تطبيق Move to iOS الموجّه إلى مستخدمي Android.

ويقوم تطبيق التحويل من نظام iOS إلى Android بعدةٍ مهامٍ أساسيةٍ تبدأ من نسخ جهات الاتصال، وأحداث التقويم، وغير ذلك من الصور ومحتويات Google Drive، وما علينا سوى إضافة حساب جوجل الشخصيّ ذاته إلى جهاز أندرويد الجديد، فيتم الوصول إلى بيانات التطبيقات المهمة.

وقد تم العثور على أداة استعادة البيانات في نسخة النظام ذات الرقم 1.0.382048734 وأشارت السطور البرمجية المتعلقة بهذه الأداة إلى تطبيقٍ جديدٍ من جوجل يدعى “التحويل إلى أندرويد” من النظام iOS.

كما جرى تغيير لغة الأداة إلى ما يتناسب مع نقل المزيد من بيانات iOS إلى النظام أندرويد، بما في ذلك تطبيقات الجهاز، ورسائل SMS وجهات الاتصال وذلك بمجرد إدخال كلمة المرور الخاصة بالنسخ الاحتياطيّ.

ومن الجدير بالذكر أخيراً بأنه ليس بالإمكان نقل التطبيقات المدفوعة إلى نظام أندرويد، وإنما يتعيّن على المستخدم إعادة الاشتراك بها أو شرائها ثانيةً من متجر جوجل بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *