خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

نسخة واتساب التجريبية تقدّم لمستخدمي iOS خيار إرسال الصور بأفضل جودة ممكنة

سعت إدارة واتساب في الفترة الأخيرة إلى التوقّف عن تخفيض جودة الصور عند إرسالها في الدردشات اليومية، ولهذا فقد جاءت النسخة التجريبية الأحدث والمتاحة لنظام iOS بخيارٍ جديدٍ يعرض علينا إرسال الصورة بالطريقة والجودة التي نفضّل، حيث بات من الممكن إرسالها مع تمكين توفير استهلاك البيانات، أو إرسالها بسرعةٍ أعلى من المعتاد أو حتى اختيار الجودة الأفضل لها.

وقد تم رصد هذه الميزات الجديدة في نسخة التطبيق على النظام iOS والتي تحمل الرقم 2.21.150.11. ، كما سبق وأن توفّرت في النسخة التجريبية التي تم إصدارها لنظام أندرويد خلال الأسبوع الماضي.

ويمكن الوصول إلى هذه الإعدادات والميزات الجديدة داخل التطبيق بالانتقال إلى قسم الإعدادات، ومن ثم التخزين والبيانات وبعد ذلك إلى خيارٍ يسمّى جودة تحميل الوسائط وهنا سنكون أمام ثلاثة خياراتٍ تشمل الإرسال التلقائيّ، الجودة الأفضل وتوفير استهلاك البيانات.

ولا يعني خيار الجودة الأفضل بأن عملية إرسال الصور لن تتغير بجودتها الأصلية وإنما سيجري ضغط الصور وحفظ ما يقارب 80% من جودتها الأصلية، كما سيتم ضغطها بشكلٍ أكبر عند اختيار توفير البيانات.

يقتصر وجود الميزة حالياً على بعض النسخ التجريبية فقط، بينما سيجري طرحها إلى بقية النسخ التجريبية خلال الأسبوع القادم.

كما يسعى واتساب إلى تحصيل الكثير من الميزات الجديدة والمطلوبة أيضاً، بما في ذلك دعم الأجهزة المتعددة، ليستطيع المستخدمون بذلك تشغيل حساباتهم الشخصية على أربعة أجهزة تحتوي كامل دردشاتهم، إلا تاريخ إصدار هذه الميزات لا يزال مجهولاً حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *