خليجي تك - Khaleeji Tech

الابتكار في مجال الصحة العامة: استخدام الذكاء الاصطناعي لمكافحة الأمراض التنفسية في دبي

تعتبر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي من أهم الأدوات التي تساهم في مكافحة الأمراض وتطوير الرعاية الصحية. في هذا السياق، أعلن مختبر دبي المركزي، التابع لبلدية دبي، عن استخدام التقنيات الحديثة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مكافحة الأمراض التنفسية، وتحديدًا بكتيريا الليجيونيلا الرئوية. تعد هذه الخطوة إنجازًا هامًا في مجال الصحة والسلامة العامة، وتعكس التزام دبي بتطبيق التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الحياة للمجتمع.

تعتبر بكتيريا الليجيونيلا الرئوية من البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض التنفسية الحادة. وبغية الكشف المبكر عن هذه البكتيريا ومكافحتها، قام مختبر دبي المركزي بتطوير تقنية جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي للكشف التلقائي عن بكتيريا الليجيونيلا الرئوية. تتميز هذه التقنية بدقتها المتناهية في الكشف عن المستعمرات الحية للبكتيريا، وتتيح عرض النتائج بشكل تراكيز محددة في العينة المختبرية بصورة شاملة.

تعمل هذه التقنية الجديدة على كشف البكتيريا بدقة عالية تصل إلى 99%، مما يعد إنجازًا هامًا في مجال التشخيص. كما تسهم في التقليل من كمية المواد المخبرية المستهلكة، مما يساهم في تسريع وتحسين عمليات الفحص وتوفير الوقت. يعكس استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي التزام مختبر دبي المركزي بتحسين كفاءة وفعالية منظومة الصحة والسلامة في إمارة دبي، وتعزيز جودة الحياة للمجتمع المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *