خليجي تك - Khaleeji Tech

هاتف نوكيا الجديد X50 سيأتي بكاميرا 108 ميجا بكسل، وشاشة عالية الدقة

أعلنت شركة HMD مؤخراً بأنها ستطلق اثنين من هواتفها الذكية الجديدة والتي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G وقد أطلقت عليهما اسم X10 و X20، ليتلو ذلك الحدث ورود الكثير من التقارير التي أشاعت تخطيط الشركة لإطلاق هاتفٍ آخر من نفس السلسلة أيضاً، مدّعيةً بأن الإعلان عن هذا الهاتف سيكون خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

ومن المحتمل أن يأتي الهاتف القادم X50 بحزمةٍ من المواصفات الرائدة، كأن يعمل بشرائح Snapdragon من السلسلة 7 بما في ذلك Snapdragon 775 أو Snapdragon 775G والتي تعدّ شرائح مطوّرةً عن سابقتها Snapdragon 765G إلا أنه لم يتم إطلاق هذه الشرائح بعد. وقد تحمل إصداراتها القادمة رقم الطراز SM7350، ويقال بأن الهاتف X50 سيخلف Nokia 8.3 5G إلا أنه سيحمل اسماً مختلفاً وذلك بالاعتماد على قرار نوكيا الأخير والذي انتقلت من خلاله إلى تسمية الهواتف بالأحرف بدلاً من الأرقام.

أفادت بعض المصادر الأخرى بأن الهاتف X50 سيأتي بكاميرا خماسيةٍ خلفيةٍ بحيث تعمل العدسة الرئيسية منها بدقة 108 ميجا بكسل، وإلى جانب الكاميرا فائقة العرض، مستشعر العمق، كاميرا ماكرو، وعدسة التقريب telephoto وبتلك العدسات سيدعم الهاتف X50 الميزة البصرية Zeiss وتقنية الصوت OZO بشكلٍ يتشابه تماماً مع الهاتف السلف 8.3 مع أن هذه المواصفات لم تخرج بعد من دائرة الاحتمال.

وقد يتم تضمين X50 بشاشة PureDisplay V4 والتي يبلغ قياسها 6.5 إنش وتدعم الدقة QHD+ ومعدل التحديث 120 هرتز، كما سيحتوي هذا الهاتف أيضاً على بطاريةٍ ضخمةٍ بسعة 6000 ميللي أمبير، تتوافق مع قوة الشحن 22 واط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *