خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

Android 12 سيقوم بتلوين لوحة Gboard وفقاً لخلفية الهاتف

كشفت جوجل خلال مؤتمر Google I / O 2021، عن تصميم النظام Android 12، تحت مسمّى “”Material You، وقد بدا بأن مظهره الخارجيّ يعتمد على التخصيص بشكلٍ كبير، كما ترافق الاسم البرمجيّ monet  مع المحرّك الذي يقوم بتوليد مجموعةٍ من الألوان تتناسب ع خلفية الهاتف الرئيسية، وذلك لاستخدامها في بقية أرجاء النظام.

وبناءً على ذلك فإن تطبيق Gboard سيأتي بهذه الألوان إلى سمة لوحة المفاتيح لتبدو وكأنها جزءاً من شاشة الهاتف الرئيسية.

كما عملت جوجل في الفترة الأخيرة على إطلاق النسخة التجريبية الثالثة من النظام Android 12، إلى مستخدمي هواتف Pixel، ولم يكن توازن الألوان ميزةً جديدةً في النظام وإنما جرى طرحها في النسخ التجريبية السابقة، وبعد اجتياز نسخة النظام لمرحلة الاختبار، منحت هواتف Pixel ميزة الألوان الجديدة أخيراً.

وتعتبر هذه الميزة من أهم ما تمت إضافته إلى السمة monet، في النظام Android 12 نظراً لما تقدّمه من تحسينٍ عام في جمالية واجهة الاستخدام.

وقد انحسر وجود هذه الميزة في هواتف Google الذكية، بينما سيأخذ الأمر بعض الوقت إلى حين طرحها في الهواتف الذكية الأخرى، وبحسب ما أفادته جوجل فإن السمة Android 12 monet ستكون السمة المعتمدة في عملية التطوير لعدة سنواتٍ قادمة.

وبعد تفعيل الميزة سيرى المستخدمون سمة الألوان الديناميكية ضمن إعدادات السمة الخاصة بتطبيق لوحة مفاتيح جوجل Google Keyboard، كما اشتمل التطبيق بعد تحديثاته الأخيرة على ميزاتٍ جديدةٍ أخرى كالتعرف على الصوت، التمرير السريع للكتابة، الوصول السريع إلى المحتويات وغير ذلك الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *