خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

Apple تخطت Samsung كأكبر صانع للهواتف في العالم في الربع الرابع لعام 2020

قامت شركة Apple في الربع الأخير من عام 2020، ببيع 80 مليون جهاز آيفون جديد، وكانت المبيعات مدفوعة إلى حد كبير بإطلاق أول سلسلة آيفون مزودة بتقنية 5G.

يقول أنشول جوبتا (Anshul Gupta) كبير مديري الأبحاث في شركة Gartner، إن 5G وميزات الكاميرا المحسنة ساعدت في إقناع العملاء بالترقية إلى طرازات iPhone 12 في الربع الأخير من العام الماضي.

وأضاف: بالرغم من أن المستهلكين ظلوا حذرين بشأن الإنفاق، شجعت الهواتف الذكية الداعمة لشبكات 5G وميزات الكاميرا بعض المستخدمين على شراء الهواتف الذكية الجديدة أو ترقية هواتفهم الذكية الحالية في هذا الربع.

ومقارنة بعام 2019، باعت آبل أكثر من 10 ملايين جهاز آيفون إضافي في الربع الرابع وشهدت زيادة حصتها في سوق الهواتف الذكية العالمية بنسبة 15 في المئة تقريبًا. وشهدت Samsung، المنافس الأقرب لشركة Apple، انخفاضًا في حصتها السوقية بنسبة 11.8 في المئة وباعت 8 ملايين جهاز أقل مقارنةً بعام واحد فقط، وفقًا لبيانات السوق.

blank

وقد أفادت أنيت زيمرمان، المحللة الرئيسية لشركة آبل في جارتنر، نقلاً عن فاينانشيال تايمز ، أن زيادة حصة شركة Apple في السوق بنسبة 15٪ قد أسفرت عنها “دورة ترقية فائقة”.

وفي الربع الأول من عام 2021، شهدت Apple أكبر عدد من ترقيات iPhone على الإطلاق، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي تيم كوك. وقد حقق “iPhone” وحده إيرادات تزيد عن 65 مليار دولار في الربع الأول من العام.

ولكن بالنسبة للصورة الأكبر انخفضت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 12.5٪ في عام 2020. ومن بين أكبر خمس شركات لتصنيع الهواتف الذكية، كانت شركتا Apple و Xiaomi هما الوحيدتين اللتين لم تتضررا من الانخفاض العالمي في المبيعات. ويأتي نمو Apple على الرغم من أنها أطلقت سلسلة iPhone 12 الخاصة بها خارج الإطار الزمني المعتاد لشهر أيلول بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وقد أدى النمو المتسارع لاعتماد 5G في جميع أنحاء العالم إلى زيادة الطلب على الهواتف الذكية المتوافقة مع 5G. في عام عانت فيه الصعوبات الاقتصادية، كان المستهلكون يبحثون عن هواتف ذكية منخفضة التكلفة من الجيل الخامس، بدلاً من الطرازات المتطورة ذات الأسعار العالية التي تصل إلى 1500 دولار.

ومن هذا المنطلق، من المحتمل أن يكون iPhone 12 mini، على الرغم من التقارير التي تتحدث عن ضعف أدائه مقارنة بطرازات iPhone 12‌ الأخرى، قد ساعد Apple على تجاوز Samsung بفضل عامل الشكل الصغير وسعره المعقول نسبيًا الذي يبلغ 699 دولارًا.

بالنظر إلى المستقبل في عام 2021، تتوقع شركة Gartner أن توفر الهواتف الذكية ذات المستوى الأدنى من الجيل الخامس مثل ‌iPhone 12 mini‌، ستكون عاملاً حاسمًا للمستخدمين النهائيين لترقية هواتفهم الذكية الحالية. من المتوقع أن تستمر شركة Apple في استخدام الطراز المصغر لطراز العام المقبل، ويشاع أن تشكيلة iPhone 13 بأكملها تحتوي على مستشعر Touch ID تحت الشاشة، يعمل بشكل دائم بالإضافة لوجود كاميرات محسنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *