خليجي تك - Khaleeji Tech

أخبار تقنية

Huawei تخفض إنتاج الهواتف إلى أكثر من النصف في 2021

أبلغت شركة Huawei موريدها بأنها عازمة على تقليل مكونات الهواتف الذكية الخاصة بها وفقًا لشركة Nikkei. وستنخفض الأعداد بنسبة كبيرة خلال هذا العام مقارنة بما فعلت في عام 2020، وذلك بسبب استمرار تأثير العقوبات الأمريكية.

وستقوم الشركة بطلب مكونات كافية لما بين 70 و 80 مليون هاتف ذكي هذا العام. وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة 60٪ عن 189 مليون وحدة شحنتها العام الماضي، والذي يعد بالفعل انخفاضًا كبيرًا عن 240 مليون هاتف تم بيعها في عام 2019.

blank
Huawei تخفض إنتاج الهواتف

وسيؤثر ذلك سلباً أيضاً على مزيج المنتج، والسبب هو أن Huawei لا يمكنها الحصول على المكونات الضرورية لبناء هواتف 5G، لذلك سيتعين عليها التركيز على أجهزة 4G.

هذا لا يعني عدم وجود هواتف 5G في عام 2021، لكننا نسمع بالفعل عن مشكلات الإمداد لهاتف Huawei P50 القادم. وأشار بعض الموردين إلى أنه يمكن تخفيض الرقم إلى ما يقرب من 50 مليون وحدة.

وسيفتح هذا المجال لِ Honor بإمكانية وصول واسعة إلى المكونات الحيوية، لذلك قد تنمو لتتفوق على الشركة الأم السابقة. وسيتم معرفة ذلك في نهاية هذا الربع من العام.

وقد ذكرت جينا ريموندو( Gina Raimondo) مؤخراً، المرشحة لوزيرة التجارة الأمريكية: إنها لا ترى حاليًا سببًا لرفع القيود التجارية عن Huawei، مؤكدة أن الشركة تشكل خطرًا على الأمن القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *