خليجي تك - Khaleeji Tech

أبوظبي تتجه نحو المستقبل الأخضر: تأسيس مصنع جديد للمركبات التجارية الكهربائية

تم الإعلان عن تأسيس مصنع جديد للمركبات التجارية الكهربائية في أبوظبي، وهذا الإعلان يعكس التزام الإمارات بالتحول نحو النقل الأكثر استدامة والتطور التكنولوجي في قطاع السيارات. وقعت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وشركة الإمارات جلوبال للصناعات – مجموعة الفهيم، اتفاقية لتطوير المركبات التجارية الكهربائية وتصنيعها في الإمارة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم تأسيس منشأة لتصنيع الحافلات والشاحنات الكهربائية وتجميعها، بالإضافة إلى تطوير حلول تخزين الطاقة وشحن البطاريات لعدد من الصناعات والتطبيقات. تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رؤية إستراتيجية أبوظبي الصناعية التي تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي واعتماد التقنيات النظيفة والمستدامة في قطاع النقل.

 

ومن المتوقع أن تقوم المنشأة بتنفيذ برامج تدريب وتأهيل مصممة خصيصًا للمواطنين الإماراتيين الذين يسعون للعمل في صناعة المركبات الكهربائية. وسوف توفر هذه الفرص التعليمية والتدريبية فرص عمل وتعزز الكفاءات الفنية والمهارات في القطاع.

تعد هذه الخطوة جزءًا من جهود الإمارات في تعزيز قطاع النقل الذكي والمستدام، حيث تسعى الدولة إلى تعزيز استخدام المركبات الكهربائية وتشجيع الابتكار في هذا المجال. وتأتي هذه الخطوة فيما يعيش العالم تحولًا كبيرًا نحو النقل الأكثر استدامة وتقنيات السيارات الكهربائية.

 

تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال الابتكار والتطوير التكنولوجي، وتضع النقل الذكي والمستدام على رأس أولوياتها. ومن خلال تأسيس هذا المصنع الجديد، ستتمكن الإمارات من تعزيز قدراتها في مجال صناعة المركبات الكهربائية وتوفير وظائف جديدة في هذا القطاع المهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *