خليجي تك - Khaleeji Tech

كوبيلوت يدعم اللغة العربية لتعزيز إنتاجية المستخدمين في مايكروسوفت 365

تمثل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إحدى أهم الابتكارات التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر. فهي تقدم فرصًا مذهلة لتحسين العديد من جوانب حياتنا وتسهيل العمليات اليومية. ومن بين الشركات الرائدة في هذا المجال تأتي مايكروسوفت، التي تسعى جاهدة لتوفير أدوات وخدمات تعزز إنتاجية المستخدمين.

في 30 أبريل 2024، أعلنت مايكروسوفت عن تحسين كبير في تطبيقات مايكروسوفت 365 عبر إضافة دعم اللغة العربية لمساعدها الذكي كوبيلوت (Copilot). كوبيلوت هو مساعد ذكاء اصطناعي يعتمد على تقنيات التعلم العميق ويهدف لتحسين تجربة المستخدمين وزيادة إنتاجيتهم في استخدام تطبيقات مايكروسوفت 365.

 

قبل هذا التحديث، كانت اللغات المدعومة في كوبيلوت محدودة وتشمل الإنجليزية والإسبانية واليابانية والصينية المبسطة والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية. ومن خلال إضافة اللغة العربية، تم توسيع نطاق الدعم ليشمل 16 لغة جديدة.

تعد إضافة اللغة العربية في كوبيلوت خطوة هامة لتوفير تجربة أكثر شمولية وتخصيصية لمستخدمي مايكروسوفت 365 الناطقين بالعربية. يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من مزايا الذكاء الاصطناعي والتحليلات اللغوية في تطبيقات مايكروسوفت 365 بلغتهم الأم.

 

تعمل مايكروسوفت باستمرار على تحسين كوبيلوت وزيادة قدراته اللغوية، حيث يسعى فريق التطوير لتوفير فهم أفضل للتعبيرات العامية والاصطلاحات اللغوية في اللغات المدعومة. كما تعمل الشركة أيضًا على توسيع قائمة اللغات المدعومة لتشمل المزيد من اللغات حول العالم.

من جانب آخر، يوفر كوبيلوت مزايا الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطبيقات مايكروسوفت 365 مثل وورد وإكسل وباوربوينت والبريد الإلكتروني وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *