خليجي تك - Khaleeji Tech

كيف

مئات المتابعين وملايين المشاهدات.. كيف تقوم بترويج قناتك على Youtube؟

ليس هناك وقت أفضل من الآن حتى تتعلّم كيفية الترويج لقناتك على YouTube، أمّا حيال أهمّية الموقع في الوقت الحالي، فذلك يعود إلى ارتفاع شهرة التطبيق مؤخّرًا باعتباره من أكبر المنصّات في العالم، وإذا كنت تملك قناةً على يوتيوب فلا ترغب أن يمر مقطع الفيديو الخاص بك مرور الكرام دون أن يلاحظه أحد. لذا إن كنت ترغب بوصول مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها إلى أكبر شريحة ممكنة فمن الأفضل أن تعرف كيفية الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

عليك تنظيم المحتوى الخاص بك

تتمثّل إحدى طرق الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك في استخدام قوائم التشغيل، حيث تعد قوائم التشغيل طريقة رائعة لعرض المحتوى على قناتك على YouTube بشكل منظّم. باستخدام قوائم التشغيل المستقلة يمكنك تقديم جميع مقاطع الفيديو الخاصة بك كمجموعات مستقلّة ممّا يساعد المشاهدين بالوصول إلى المقاطع ومتابعتها بشكل متسلسل وبالتالي سيزداد احتمال مشاهدتهم لها.

مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

طريقة أخرى لتسويق قناتك على YouTube هي من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. أي عليك مشاركة مقاطع الفيديو الخاصّة بك على منصّات التواصل الاجتماعي وتشجيع المستخدمين على التفاعل مع المقاطع، ويمكنك استخدام مواقع التواصل مثل Facebook و StumbleUpon و Twitter من أجل الوصول إلى عدد اكبر من المتابعين.
أمّا الأمر الأفضل من ذلك هو بناء صفحات خاصّة بالقناة ومشاركة المقاطع لحظة نشرها والعمل على بناء قاعدة من المعجبين حيث يساعد ذلك على ظهور المقاطع بشكل أكبر وبذلك تصل إلى مجموعات جديدة من المشاهدين والذين قد لا يستخدمون موقع أو تطبيق يوتيوب للمشاهدة وإنّما يعتمدون على Facebook إضافًة إلى بناء علاقة وثيقة مع المعجبين.

تحسين محرّكات البحث

عليك استخدام التقنيات الخاصّة بتحسين محرّكات البحث، حيث تشبه قنوات اليوتيوب المواقع الإلكترونية إلى حد كبير. وكما نعلم جميعًا فإن المواقع الإلكترونية يتعلّق ترتيبها ببعض التفاصيل التقنية التي يقوم بها مدير الموقع والتي تساعد على ظهور الموقع الإلكتروني في المراتب الأولى.
اليوتيوب يملك شيئًا مشابهًا ولكنّه خاص بالمنصّة وخاص بمقاطع الفيديو عى وجه التحديد لذا عليك متابعة هذا الأمر بشكل مستمر حتى تعلم تمامًا ما هي الأشياء التي تساعدك على الظهور في المراتب الأولى.

المحتوى هو الملك

المزيد من المحتوى ! يعتبر اليوتيوب منصّة ضخمة لجني الأرباح، ولكن قد لا يكون هدفك منها إنتاج الفيديوهات وجني الأرباح من عائدات الإعلانات، قد تكون شركة ما ترغب ببناء قاعدة من المستخدمين على هذه المنصّة، أي ترغب باستخدام المنصّة لأغراض إعلانية وليس ربحية.
لذا فإن أحد الوسائل التي قد تساعدك في تحقيق ذلك هو صناعة المزيد من المحتوى ومشاركته على صفحات الشركة وموقعها الإلكتروني، إضافًة إلى ذلك عليك صناعة المحتوى المفيد الذي تعتقد بأنّه قد يحل مشكلة ما أو قد يقدّم معلومات مفيدة للمشاهد. يعتبر المحتوى المفيد من أفضل أنواع المحتوى على اليوتيوب ويساهم في زيادة نسبة المتابعين بشكل طردي حيث سيعمل المتابعين على مراقبة قناتك بشكل دوري للاطلاع على المعلومات المفيدة التي تقوم بنشرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *