خليجي تك - Khaleeji Tech

المستقبل المبهر للذكاء الاصطناعي: OpenAI تطرح نموذج ChatGPT على الشركات الأهم عالمياً

في خطوة مهمة تعزز دور الذكاء الاصطناعي في العالم التقني، قدمت شركة OpenAI نموذج ChatGPT إلى الشركات الكبيرة. وقد أقامت OpenAI فعاليات في عدة مدن رئيسية حول العالم، حيث استعرضت قدرات النموذج الجديد أمام المديرين التنفيذيين لشركات فورتشن 500. تأتي هذه الخطوة كتطور هام في تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتمهيدًا لاستخدامه في مجالات متنوعة.

 

استضاف سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، المئات من المديرين التنفيذيين للشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن 500 في سان فرانسيسكو ونيويورك ولندن خلال هذا الشهر. تم عرض خدمات الذكاء الاصطناعي المؤسسية التي تقدمها OpenAI، والتي تتنافس في بعض الحالات مع خدمات مايكروسوفت. تهدف هذه الفعاليات إلى توسيع قاعدة العملاء وتطوير مصادر إيرادات جديدة للشركة.

خلال الفعاليات، قام سام ألتمان بتقديم عروض توضيحية للمنتجات التي تقدمها OpenAI، بما في ذلك نموذج ChatGPT Enterprise. يُعد ChatGPT Enterprise إصدارًا مخصصًا للمؤسسات لروبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي، وأدوات برمجية لربط تطبيقات العملاء بخدمات الذكاء الاصطناعي. كما تم تقديم نماذج جديدة تحوّل النص إلى فيديو. تعد هذه التقنيات مبتكرة وتتيح فرصًا جديدة للشركات في تطبيقاتها اليومية وتحسين عملياتها.

 

تأكيدًا على التزامها بالخصوصية، أكدت OpenAI أنها لن تستخدم بيانات عملاء ChatGPT Enterprise في تدريب نماذجها الأخرى. يعتبر هذا التزامًا هامًا للعملاء الذين يبحثون عن حلول ذكية وفعالة دون التنازل عن سرية بياناتهم.

تم تسليط الضوء على تطبيقات ChatGPT Enterprise في عدة صناعات، بما في ذلك التمويل والرعاية الصحية والطاقة. وأشار ألتمان إلى أن أكثر من 92% من شركات قائمة فورتشن تستخدم إصدار المستهلك من ChatGPT.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *