خليجي تك - Khaleeji Tech

ما هي أكثر تطبيقات الجوال استخداماً في المملكة العربية السعودية ؟2023-2024

تعتبر التطبيقات الهاتفية جزءًا أساسيًا من حياة الناس في العصر الحديث، حيث توفر حلاً مريحًا وسهلاً لتنفيذ العديد من الأنشطة اليومية. وفي المملكة العربية السعودية، تشهد التطبيقات الرقمية انتشارًا واسعًا، حيث يعتمد السعوديون عليها لتلبية مجموعة متنوعة من احتياجاتهم وتسهيل حياتهم اليومية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على التطبيقات الأكثر استخدامًا في المملكة العربية السعودية خلال عام 2023.

 

معدلات الاستخدام

 

وفقًا لتقرير “إنترنت السعودية 2023” الصادر عن هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، تم تسجيل نسبة انتشار استخدام الإنترنت في المملكة العربية السعودية بنسبة تصل إلى 99٪ خلال عام 2023. كما تم تحديد ساعات الذروة لاستخدام الإنترنت بين الساعة التاسعة مساءً والحادية عشرة مساءً، وأظهر التقرير أن يوم الجمعة كان الأكثر استخدامًا للإنترنت خلال الأسبوع.

من بين التطبيقات الأكثر استخدامًا في السعودية خلال عام 2023، يأتي التطبيقات الاجتماعية في مقدمة القائمة. وفقًا للتقرير، كانت التطبيقات الاجتماعية مثل “واتساب” و”تويتر” و”إنستاجرام” و”سناب شات” هي الأكثر استخدامًا بين المستخدمين السعوديين. يعتبر هذا الاهتمام الكبير بالتطبيقات الاجتماعية انعكاسًا لدور الشبكات الاجتماعية في تعزيز التواصل ومشاركة الصور والمعلومات بين الأفراد.

 

 

بالإضافة إلى التطبيقات الاجتماعية، تم تسجيل ارتفاعًا في استخدام التطبيقات الخاصة بالتجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية خلال عام 2023. تطبيقات مثل “نون” و”جوميا” و”أمازون السعودية” كانت شائعة بين المستخدمين السعوديين الذين يفضلون التسوق والاستفادة من الخدمات الإلكترونية. يعكس هذا الارتفاع النمو المستمر للتجارة الإلكترونية في المملكة وتزايد ثقة المستخدمين في الشراء عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ أيضًا زيادة في استخدام التطبيقات المالية والمصرفية الرقمية في المملكة. تطبيقات مثل “مدى” و”STC باي” و”موبايلي باي” التي توفر للمستخدمين وسائل مريحة وآمنة لإجراء المعاملات المالية والتحويلات البنكية ودفع الفواتير.

 

علاوة على ذلك، يشهد قطاع النقل والتنقل استخدامًا متزايدًا للتطبيقات الملاحية وتطبيقات حجز السيارات ووسائل النقل العام. تطبيقات مثل “كريم” و”أوبر” و”مواصلات” تعزز تجربة النقل وتوفر خيارات سهلة ومريحة للتنقل في المدن السعودية.

من الجدير بالذكر أن هذه القائمة ليست شاملة بالكامل، حيث يوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يستخدمها الأفراد في المملكة العربية السعودية بناءً على احتياجاتهم الشخصية واهتماماتهم المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *