خليجي تك - Khaleeji Tech

جوجل تتخطى حاجز التريليوني دولار بعد نتائجها المالية المبهرة .. لتصبح الشركة الرابعة عالمياً من حيث القيمة

تتجاوز القيمة السوقية لجوجل تريليوني دولار أمريكي للمرة الثانية في تاريخها. هذا الإنجاز يعكس النجاح الهائل الذي حققته الشركة الأم لجوجل، ألفابت، ويعزز مكانتها كواحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم.

وقد شهدت أسهم ألفابت ارتفاعًا بعد إعلان الشركة نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري. حيث بلغت إيرادات الشركة أكثر من 80 مليار دولار، مع صافي أرباح قدره 23.7 مليار دولار. هذه النتائج تجاوزت توقعات المحللين الماليين، مما أدى إلى ارتفاع قيمة الشركة وتجاوزها حاجز التريليوني دولار.

 

وتعد جوجل واحدة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، حيث استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة رغم التحديات التي تواجهها. فقد شهدت الشركة صعودًا سريعًا لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلا أنها استطاعت تكييف نفسها واستغلال بحوثها وتقنياتها للاستفادة من هذا التطور التكنولوجي الهائل.

تم إطلاق العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المعتمدة عليها، والتي تعرف حاليًا باسم Gemini. وقد تم دمجها بنجاح في مختلف الخدمات التابعة لجوجل، بدءًا من خدمة البحث وصولاً إلى الإعلانات والخدمات السحابية وتطبيقات الإنتاجية وغيرها. هذا التطور يعزز مكانة جوجل كواحدة من أبرز الشركات المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

تحتل ألفابت حاليًا المرتبة الرابعة من حيث القيمة السوقية في العالم، بعد شركات إنفيديا وآبل ومايكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *